إقتصادسلايدر

عاجل..بعد زيارة بلينكن.. إسرائيل تستقطع 100 مليون شيكل من عائدات ضرائب السلطة الفلسطينية!

استمع

على مسؤلية موقع القناة 7 الإسرائيلية، وقع “وزير المالية الإسرائيلي على اقتطاع مضاعف قدره 100 مليون شيكل من أموال عائدات الضراب الخاصة بالسلطة الفلسطينية بدلا عن الأموال التي تحولها السلطة لعائلات الأسرى ومنفذي العمليات (200 ألف شيكل إضافية ستذهب كتعويضات لعائلات قتلى العمليات).

وبحسب صحيفة “مكور ريشون” العبرية، نفذت وزارة المالية الإسرائيلية اليوم الخميس، قرار اقتطاع 139 مليون شيكل من عائدات الضرائب الفلسطينية، لصالح عائلات قتلى عمليات سبق أن حكمت لهم محكمة إسرائيلية به كتعويضات.

وذكرت الصحيفة العبرية أن ما يسمى “سلطة التنفيذ في وزارة المالية الاسرائيلية” حوًّلت اليوم مبلغ 139 مليون شيكل من عائدات الضرائب الفلسطينية، لصالح وكيل عائلات قتلى عمليات فلسطينية.

وأشارت “مكور ريشون” إلى أن ذلك كنتيجة لمصادقة الكابينت الإسرائيلي قبل أيام على تنفيذ قرار المحكمة واقتطاع المبلغ كعقاب للسلطة الفلسطينية على توجهها للمؤسسات الدولية.

فيما يدور الحديث عن عائلات قتلى عمليات بينها تفجير عبوة ناسفة بحافلة للمستوطنين بمستوطنة “كفار داروم” في قطاع غزة بداية الانتفاضة الثانية، وعملية قتل جنديين في رام الله، وتفجير الحافلة على مفرق مجدو في الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى