سلايدرسياسة

“8 مارس” يبارك اختتام تألق الوزيرة نجلاء المنقوش لرئاسة مجلس جامعة الدول العربية لوزراء الخارجية العرب 158

استمع

أشرف أبو عريف

من حُسن الطالع أن يتزامن يوم إختتام وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية الدكتورة نجلاء المنقوش لرئاسة مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب 158 رفيع المستوى بيوم 8 مارس حيث إحتفال العالم بالمرأة وكأن القدر قد كلف العالم بأسره الاحتفال بإنجازاتها شخصيا رغم التحديات المتعمدة للنيل منها.

وعلى هامش الدورة 159 لمجلس وزراء الخارجية العرب، عقدت الوزيرة نجلاء المنقوش عدة لقاءات بإخوانها وزراء الخارجية العرب على سبيل المثال لا الحصر كما يلى:

فقد التقت الوزيرة المنقوش بمعالي وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم_عبدالله_الصباح ، الذي أثنى على جهود السيدة الوزيرة خلال فترة رئاستها للدورة ال158.

كما التقت الوزيرة بوزير الخارجية التونسي السيد نبيل_عمّار ، وناقشت معه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

والتقت الوزيرة نجلاء المنقوش بوزير الخارجية الفلسطيني السيد رياض_المالكي لبحث العلاقات الثنائية وسُبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما أعرب السيد المالكي عن شكره وتقديره للوزيرة عن جهودها خلال فترة توليها رئاسة مجلس وزراء الخارجية العرب.

كما التقت الوزيرة بوزير الخارجية الصومالي السيد أبشر_عمر_جامع حيث ناقش اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل الدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق مستقبلية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى