سلايدرسياسة

السفير بسام راضي: الرئيس السيسي يوجه بتطوير العلاقات المصرية الإيطالية

استمع

روما – إبراهيم يونس

بعد تقديم اوراق اعتماده لرئيس الجمهورية، صرح السفير بسام راضي أمس لوكالة أنسا الإخبارية : انه قد نقل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الإيطالي بخصوص تطوير العلاقات الإيطالية المصرية، بحيث تتماشى مع مسار التعاون التاريخي والتراث الثقافي العريق بين الدولتين.

 جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية الايطالية السيد/سيرجو ماتاريللا للسفير المصري الجديد بسام راضي، لتقديم أوراق الاعتماد سفيرا لجمهورية مصر العربية في ايطاليا.

ويضيف السفير بسام راضي، مؤكدا في رسالة إلى وكالة “أنسا” الإخبارية: “تلقيت مؤشرات مباشرة من الرئيس السيسي لتطوير العلاقات الإيطالية المصرية”.

ومن بين ألأمور الهامة التي قد أشار اليها سعادة السفير المصري بسام راضي لوكالة أنسا الاخبارية: أنه قد أعرب عن رغبته في العمل المشترك مع الجانب الإيطالي، سواء لزيادة وتيرة الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات في الفترة المقبلة، وكذا لتشهد العلاقات المصرية الإيطالية تقاربا وتعاونا أكبر في كافة المجالات، بما يتناسب مع الإمكانات الواعدة للبلدين والعلاقات التاريخية بينهما ، بما في ذلك “التنسيق السياسي المشترك حول مختلف القضايا الإقليمية”.

وكان قد جه السفير بسام راضي، المتحدث السابق باسم رئاسة الجمهورية، رسالة مؤثرة، في ختام عمله كمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال فيها:

 «تشرفت وسعدت للغاية بالعمل معكم طوال الفترة الماضية التي تعدت الخمس سنوات.. أبديتم خلالها أقصى درجات التعاون الإيجابي والتفاعل المهنى السريع مع بيانات وتفاصيل الأنشطة الرئاسية الكثيفة الداخلية والخارجية.. ولكم جميعًا منى خالص التقدير والاحترام والمودة.. حفظكم الله ورعاكم.. وحفظ الله وطننا الغالى مصر وحماها من كل مكروه.. ووفق الله رئيسها وقائدها وسدد خطاه وأعانه وأعزه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى