ثقافةسلايدر

رموز الجالية المصرية في بلجيكا على مائدة افطار رمضاني في عيد القيامة

استمع

بلجيكا: عبدالله مصطفى

اقام القمص موسى سرور راعي كنيسة العذراء وماري يوحنا في انتويرب البلجيكية مأدبة افطار مساء الثلاثاء ودعا اليها الدكتور بدر عبدالعاطي سفير مصر في بلجيكا ولوكسمبورغ ومؤسسات الاتحاد الاوروبي والناتو وعدد من اعضاء السفارة ورموز الجالية المصرية من المسيحيين و المسلمين ومن بينهم الشيخ كرم البدوي امام وخطيب احد اكبر مساجد انتويرب وشخصيات بارزة في عالم الاعمال والاعلام وتخصصات اخرى.

وجلس الجميع على طاولة الافطار في اجواء من المحبة بالتزامن مع عيد القيامة المجيد واعرب السفير عن سعادته بالمشاركة في هذا التجمع الطيب والذي يجمع رموز ابناء الجالية.

 وقال القمص موسى سرور في تصريحات خاصة ” ان هذا الامر يأتي في اطار جلسة ودية لمناسبة جميلة وهي عيد القيامة المجيد وقمنا بدعوة السفير ورموز الجالية لحضور افطار رمضاني وهي بمثابة دعوة للمحبة وتجمع مصري جميل يتمثل في حضور اعضاء من بعثة السفارة ونخبة من شعب الكنيسة والاحباب ومنهم الشبيخ كرم واخرين من الاخوة المسلمين.

 وعن وضعية الجالية قال القمص موسى انها في وضعية مفرحة وملتزمة وتنمو وفيها نماذج مشرفة واشار الى وجود جيل من الشباب من الجيل الثاني تخرج من الجامعات وفي وظائف جيدة منوها الى تواصل ابناء الجالية المصرية مع الوطن الام بشكل مستمر وقال ” لدرجة ان ان الكنيسة في العطلة الصيفية يكون عدد الحضور فيها قليل لان 70 في المئة تقريبا يحرصون على السفر الى مصر التي يعشقونها.

 وكان السفير عبدالعاطي قد شارك قبل يومين باحتفال الكنيسة القبطية في لوفن بعيد القيامة ونقل لهم برقية تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي الى الجالية القبطية في بلجيكا ولوكسمبورغ بمناسبة عيد القيامة المجيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى