ثقافةسلايدر

“الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم” تطالب بضرورة التعاون للتوعية بمخاطر ضغط الدم

استمع

كتب: نزار سلامة

أكدت مناقشات الحلقة النقاشية التى عقدت على هامش فعاليات المؤتمر العلمى الدولى السنوى للجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم بين صفوة من كبار مسؤلى وخبراء الإعلام وأساتذة الجمعية على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين للتوعية بمخاطر الضغط مع تفعيل دور الدولة ومؤسساتها للتوعية ونشر المعلومات والبيانات الدقيقة عن الضغط ومخاطره وعلاجه.

كما أكدت المناقشات الفعالة حول دور الإعلام فى التوعية بمخاطر الضغط…ضرورة التوسع فى عقد بروتوكولات التعاون بين الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم ومختلف الجهات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني ومنها التلفزيون المصري والإذاعة والهيئة العامة للاستعلامات ووزارات الاوقاف والشباب والتضامن والثقافة والمجالس المتخصصة وقصور الثقافة والصحف واسعة الانتشار للوصول لكل فئات المجتمع للتوعية من مخاطر الضغط والتنظيم لندوات فى المحافظات للمواطنين البسطاء الذين يلجأون للصيدليات لقياس الضغط وتناول العلاج.

كما قدم أساتذة الاعلام والصحفيين والاعلامين رؤاهم لأساتذة الجمعية لتفعيل تواصل الجمعية مع المواطنين للتوعية من مخاطر الضغط وتم الاتفاق على التعاون المستمر لنشر الرسائل الإعلامية السريعة لتوعية المواطنين.

وشارك فى الخلقة النقاشية من الجمعية الدكتور محسن ابراهيم رئيس الجمعية.والدكتور عمر عواد نائب رئيس الجمعية والدكتور سليمان غريب سكرتير عام الجمعية والدكتور محمد عبد الغنى رئيس المؤتمر والدكتورة وفاء العروسى امين صندوق الجمعية. وحضرها من الجانب الاعلامى الأستاذ الدكتور سامى الشريف وزير الإعلام الأسبق وعميد كلية اعلام الجامعة الحديثة والاستاذ محمد الابنودي رئيس تحرير عقيدتى. والمستشار الاعلامى بسفارة مصر بتونس والاستاذ خالد سعد كبير المذيعين ولفيف من الاعلامين من الإذاعة والتلفزيون والاهرام والاخبار والاسبوع والدستور والجمهورية.

فى البداية استعرض الدكتور محسن ابراهيم رئيس الجمعية…. البرنامج القومى للوقاية من أمراض الضغط ورسالة الجمعية والجهود التى قامت بها للتوعية من مخاطر الضغط والوصول به إلى مجلس الشيوخ للحد من الملح بالطعام.
بدورها استعرضت الدكتورة وفاء العروسى أستاذ القلب وسكرتير عام الجمعية نتاىج البحوث والدراسات الميدانية التى أجرتها فى إطار مبادرتها …اعرف رقمك…

واشارت الى جولات المبادرة فى محافظات الفيوم وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والقليوبية والقاهرة والجيزة والنتائج التي توصلت إليها. كما استعرض الدكتور عمر عواد ناىب رئيس الجمعية ضرورة التعاون الفعال مع وسائل الإعلام والتنسيق مع الدولة مقترحا نشر رسائل سريعة بعد أو قبل المسلسلات والبرامج واسعة الانتشار للتوعية من مخاطر الضغط وأسلوب علاجه وتفعيل التعاون والتنسيق مع كل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي للوصول لكل الفئات.

بدورها استعرضت الدكتورة غادة سيد عضو الجمعية الدور الهام الذي يقوم به سايت الجمعية وموقعها الإليكتروني الذى يستقبل كل فاعليات الجمعية ومؤتمراتها.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور سامى الشريف وزير الإعلام الأسبق وعميد كلية الاعلام بالجامعة الحديثة بدور الجمعية ورسالتها العلمية والمجتمعية وتوفير البيانات الدقيقة عن علاج وقياس الضغط بشكل سليم  وطالب الشريف بالتوسع فى بروتوكولات التعاون بين الجمعية ومختلف الجهات ومع الكليات لنشر المعلومات والبيانات الدقيقة بين الطلاب والأساتذة الموطنين مع تواجد أساتذة الجمعية بوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي للتوعية من الضغط وتطوير موقع الجمعية على الفيسبوك و تويتر.

كما طالب الدكتور سامى الشريف بقنوات تواصل مستمرة وفعالة مع كل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي للتوعية وإعداد نشرات علمية مبسطة عن علاج الضغط..وتنظيم دورات تثقيفية بالمحافظات من خلال التعاون مع هيىئة الاستعلامات..وتنظيم خطة إعلامية تعليمية حول الضغط. كما نبهت المستشارة الإعلامية بسفارة مصر بتونس على أهمية التعاون مع هيىئة الاستعلامات للوصول إلى كل فئات المجتمع من خلال مراكزها بالمحافظات وتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة والجمعية.

كما طالب الأستاذ محمد الابنودي رئيس تحرير صحيفة عقيدتى بمزيد من التعاون المستمر بين علماء الجمعية والاعلامين لتوفير المعلومة الدقيقة عن مخاطر الضغط وعلاجه وأحدث الأدوية مع التعريف برسالة الجمعية النبيلة وغير الهادفة للربح بل للتوعية مقترحا بروتوكول تعاون مع كل من وزارة الأوقاف والشباب والصحف والمجلات لتنظيم حملات إعلامية.

كما أكد كبير المذيعين بالتلفزيون المصري خالد سعد أهمية المبادرات الشخصية للمساعدة فى التوعية بمخاطر الضغط معلنا استعداده لاستضافة علماء الجمعية فى برامجه بالتلفزيون المصري مع التواصل مع كل مؤسسات الاعلام للتوعية وعمل لقاءات دورية. ودعا الدكتور عمر عواد كل الاعلامين للمشاركة في اجتماع نادى الضغط الذى يشرف عليه يوم 26 مايو الحالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى