سلايدرسياسة

تركيا تستعد لانتخابات الرئيس 13 والبرلمان

والرئيس أردوغان ينتقد حديث كليجدار أوغلو عن تدخل روسي

استمع

تواصل التحالفات السياسية التركية اليوم السبت تجمعاتها الشعبية في مختلف الولايات استعدادا للانتخابات البرلمانية والرئاسية التي تنظم غدا الأحد، وذلك قبيل ساعات فقط من الدخول في فترة الصمت الانتخابي التي تحظر فيها الدعاية الانتخابية مساء اليوم.

وبحسب  الجزيرة، كان الرئيس التركي ومرشح تحالف الجمهور رجب طيب أردوغان قد دعا خلال تجمع انتخابي أمس الجمعة في إسطنبول إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات، في حين أكد مرشح تحالف الأمة وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو -خلال تجمع في مدينة سامسون- وعوده الاقتصادية بدعم المزارعين وما سماه الاقتصاد الإنتاجي.

وشاركت رئيسة حزب الجيد ميرال أكشينار ورئيس بلدية أنقرة منصور يافاش في فعالية انتخابية نظمها تحالف الشعب في ولاية يوزغات.

كما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات أن الأصوات الممنوحة للمرشح الرئاسي المنسحب زعيم حزب البلد، محرم إينجه، ستعتبر سارية في الجولة الأولى، بموجب القانون.

وقررت منصة تويتر فرض قيود على الدخول على بعض المحتوى في تركيا قبيل الانتخابات.

وقد أثنى البيت الأبيض على ما وصفها بـ “تقاليد ومؤسسات تركيا الديمقراطية” فيما يخص الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وقال منسق الاتصالات الإستراتيجية لمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي -خلال مؤتمر صحفي- إن تركيا لديها تقاليد ومؤسسات ديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى