إقتصاد

بلقاءه وزير الخارجية.. عمار الحكيم يشيد بمصر لدعمها العراق ضد التطرف

استمع

 attachment_1418891306252_photo 1

مهند أبو عريف

التقي سامح شكري وزير الخارجية بسماحة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاسلامي الأعلي العراقي والذي رحب بزيارة الوزير شكري وثمن دور مصر في دعم العراق. وأكد الحكيم خلال اللقاء علي تطلع الشعب العراقي لتوثيق التعاون مع مصر كدولة شقيقة في مختلف المجالات وعلي رأسها مكافحة الارهاب ودعم قدرات العراق في مجالات التدريب لهزيمة تنظيم داعش والاستفادة من خبرات مصر في مجال مكافحة الارهاب، معربا عن شعور العالم العربي بالفخر بقدرات وكفاءة الجيش المصري ودوره في محاربة الارهاب في مصر.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان سماحة السيد الحكيم تناول ايضا تعزيز التعاون بين بلاده ومصر في المجالات الاقتصادية والتجارية والترحيب بدور الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية في العراق سواء بالتعاون مع الحكومة العراقية المركزية او من خلال الاتصال بالمحافظات العراقية مباشرة، وأكد علي أهمية التعاون في المجالات الفكرية والثقافية لمحاربة الأفكار المتطرفة، مشددا علي أهمية دور الأزهر الشريف في هذا الشأن، فضلا عن التعاون المشترك في ملفات إقليمية هامة كالازمة السورية والوضع في اليمن وغيرها. 

اضاف المتحدث ان الوزير شكري اكد خلال الاجتماع علي حرص مصر علي وحدة العراق ودفع جهود الوفاق الوطني بمشاركة كافة مكونات المجتمع العراقي دون استثناء وبغض النظر عن أية اعتبارات طائفية او دينية. وأكد علي استعداد مصر  لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. ً 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى