ثقافةسلايدر

عاجل.. إنطلاق الملتقى الصحافى العُمانى المصرى

استمع

أشرف أبو عريف

افتتح السيد د/ عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق الملتقى الصحافى العُمانى المصرى بحضور سفير سلطنة عمان الشاعر والأديب والصحفى عبدالله بن ناصر الرحبى ووزير الإعلام العُمانى الأسبق د. عبدالمنعم الحسنى وممثل وزارة الثقافة هشام عزمى ودبلوماسيين وإعلاميين وذلك بمقر المتحف المصري للحضارة المصرية بمدينة الفسطاط.

وبهذه المناسبة، ألقى السفير عبدالله بن ناصر الرحبى كلمة الافتتاح مشيراً إلى العلاقات المصرية العُمانية لقرن من الزمان ومؤخراً زيارة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما ألقى رئيس جمعية الصحفيين العُمانية د. محمد العريمى كلمة أشار فيها للصداقة المتجذرة مع نقابة الصحفيين المصرية ومشيدا بعمق الثقافة المصرية على مر العصور جنباً إلى جنب مع نظيرتها العُمانية.

ولفت د. العريمى إلى ضرورة تكريم القامات الثقافية فى الجانبين المصرى والعُمانى لدورهم المشهود. كما أشاد د. العريمى بحجم التوافق المتميز مع الإتحادات الصحافية وما تتميز به مصر وعُمان من بين كافة الإتحادات.

وقال رئيس الجمعية العُمانية للصحفيين أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع نقابة الصحفيين المصرية يتضمن كافة ما يتعلق بالصحافة كالتدريب وتبادل الخبرات فى شتى الموضوعات المشتركة.

كما ألقى نقيب الصحفيين المصرى الأستاذ خالد البلشى كلمة رحب فيها بالحضور والثناء على التعاون الصحفى بين مصر وسلطنة عمان عبر الأزمنة المختلفة القائمة على الإحترام المتبادل بين البلدين.

وأشار البلشى للعلاقات التاريخية بين البلدين ومؤخراً زيارة السلطان هيثم بن طارق لبلده الثانى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى