سلايدرسياسة

أبو الغيط: جولة مكوكية بين إيران والسعودية والإمارات لتجنيب المنطقة الدمار النووى الشامل – خبر كاذب

هدف الجولة تفويت الفرصة على المتربصين بثروات الخليج

استمع

أشرف أبو عريف

نحو مرحلة غير تقليدية لجامعة الدول العربية واستعادة مجدها قبل 2011، قام الأمين العام، السيد/ أحمد أبو الغيط، بجولة مكوكية بين دول النزاع فى الخليج وهى إيران والسعودية والإمارات لتفويت الفرصة على المتربصين بثروات الخليج وتجنيب المنطقة، بل العالم كله، ويلات الدمار الشامل والخراب النووى..

وكان من الدول المعاونة للأمين العام، مصر لثقلها الدولى والإقليمى، وسلطنة عمان، والكويت وسائر الدول العربية والإسلامية عبر وزراء الخارجية..

وبدورنا نحن إدارة التحرير.. قمنا بتحرى النبأ، فاكتشفنا أن الخبر عارِ تماماً من الصحة.. آملين أن يضحى الخبر حقيقة بسرعة التطورات المحدقة بالأمة.. ووضع نهاية للشجب والإستنكار والإدانة عبر استقلالية تامة لبيت العرب عن منصات شرقية أو غربية.

على أية حال.. تلقينا بيان جامعة الدول العربية فى هذا الشأن على النحو التالى:

أدان السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات الأعمال التخريبية التي استهدفت أربع سفنٍ تجارية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وناقلتي نفط سعوديتين في الخليج العربي، مُشدداً على أن هذه الأعمال الإجرامية تُمثل مساساً خطيراً بحرية وسلامة طرق التجارة والنقل البحري، ومن شأنها أن ترفع مستوي التصعيد في المنطقة.

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط يعتبر التهديدات التي تتعرض لها الحدود البرية أو البحرية، أو طرق النقل و التجارة لأي دولة عربية عضو بالجامعة، مساساً غير مقبول بالأمن القومي العربي، وأكد في هذا الصدد علي التضامن الكامل مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في مواجهة أي محاولة تسعى للنيل من أمنهما او أمن الملاحة في الخليج العربي، وكذلك مع أية اجراءات تتخذها الدولتان في هذا الاطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى