سلايدرسياسة

سفير فلسطين يشيد بدور مصر ويدعو الفصائل لتلبية مبادرة الرئيس بشأن الوحدة الوطنية ويصف إداعاءات الإحتلال بالأكاذيب

استمع

تقرير: أشرف أبو عريف

التقى سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح بعدد من الإعلاميين والمفكرين، معولا على الدور المصري الهام لدعم الموقف الفلسطيني في كافة المحافل.

وطالب اللوح الأشقاء العرب بالمساهمة بشكل سريع وعاجل لإغاثة وإعادة إعمار ما تم تدميره بمخيم جنين.

وقال السفير اللوح أن العدوان الإسرائيلي على جنين ذهب ضحيته 12 شهيدا من ضمنهم 6 أطفال وأكثر من مئة جريح منهم عدد في حالة الخطر وأدى إلى تشريد مئات العائلات وهدم عشرات المنازل وتدمير البنى التحتية للمخيم .. معتبرا أن غياب الأفق السياسي والإجراءات الإسرائيلية هي المتسببة بإشعال الوضع على الأرض.

واستعرض السفير اللوح الحراك الدبلوماسي الذي تقوده القيادة السياسية برئاسة الرئيس محمود عباس في المحافل الدولية كافة لمواجهة القرارات الإسرائيلية أحادية الجانب والتي تنتهك بدورها القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وتقوض فرص تحقيق السلام في المنطقة.

وثمن السفير اللوح عاليا الدور المصري في دعم كفاح ونضال وصمود شعبنا .. وكما قال الرئيس محمود عباس “إنه يحق لمصر أن تتدخل في شؤوننا الداخلية لأننا على ثقة بأن مصر حال تدخلها هو لصالح الشعب الفلسطيني ولخدمة مصالحه*”.

وأعرب السفير اللوح عن تقديره للقيادة المصرية ممثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي على بناء 3 مدن سكنية بقطاع غزة والتي تتضمن آلاف الوحدات السكنية.

كما ثمن سعادته قيام مصر بتغطية علاج المرضى والجرحى الفلسطينيين في المستشفيات الحكومية المصرية بنسبة 100% .. وتحملها نسبة 50 % من رسوم الطلبة الجامعيين الدارسين في الجامعات الحكومية المصرية وعددهم 8900 طالب وطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى