إقتصاد

“الدبلوماسي” يكشف سر طلب ميركل زيارة السيسي لألمانيا !

استمع

 أشرف أبو عريف

” الآن آمنت أن المصرين هم اللذين بنوا الأهرامات، ولا أحد غيرهم يستطيع “.. ألهذه الدرجة تحبون بلدكم وبتحبوا الراجل ده؟  “.. بهذه الكلمات عبر خبراء شركة “سيمينز” الألمانية عن ذهولهم وانبهارهم من قدرة المصريين على الإنتهاء من تركيب 4 وحدات توليد كهرباء فى جبل عتاقة بمحافظة السويس بقدرة 650 ميجا وات فى غضون 4 شهور بدلاََ من سنتين !

ففى فبراير الماضى ، التقى وفد من الإدارة الهندسية للقوات المسلحة بممثلى شركة سيمينز لإبلاغهم بضرورة إنهاء عمل محطة توليد الكهرباء خلال أربعة أشهر قبل لهيب حرارة الصيف لتفادى إنقطاع التيار الكهربى على مدار الساعة كما حدث فى الصيف الماضى وحتى من قبل 2011 !

لألمان أعربوا عن تخوفهم الجم من فشل المشروع وحمَّلوا الخبراء المصريين المسؤلية حال فشل المشروع، ولكن بإصرار الخبراء المصريين تم توريد أجهزة التوليد من شركة سيمينز الألمانية كما هو متفق عليه.. دقت ساعات العمل فى فبراير الماضى على مدار الساعة.. واصل المصريون الليل بالنهار على إيقاع أنشودة ” حكاية شعب ” للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.. و” المصريين أهم.. حيوية وعزم وهمة ” لياسمين الخيام، وبالفعل حققوا المعجزة حسبما عبر الألمان عن إنبهارهم من الإنتهاء بالفعل من بناء المحطة والتى ستبدأ عملها الأسبوع القادم !

تواترت الأنباء للحكومة الألمانية وعلى رأسها المستشارة الألمانية أنجلا ميركل، ولدهشتها طلبت على الفور لقاء وزيارة الرئيس السيسى لألمانيا والمقررة فى الثانى من يونيو القادم..

والغريب فى الموضوع أن الأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الخارجية و” إعلام البامية “ لم تستغل هذا الأمر للرد على رفض رئيس البرلمان الألمانى لقاء الرئيس السيسى على خلفية أحكام الإعدام التى طالت الرئيس المعزول محمد مرسى وآخرين ! 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى