سلايدرسياسة

ماليزيا تطالب بوقف الحرب على غزة.. وتتبرع  ب100 مليون رينجيت ماليزي لدعم الشعب الفلسطيني – زاهد

استمع

أشرف أبو عريف

قال نائب رئيس الوزراء الماليزي داتوك سيري أحمد زاهد حميدي إن ماليزيا تستهدف التبرع بمبلغ 100 مليون رينجيت ماليزي للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال كبداية، إن رئيس الوزراء داتوك سيري أنور إبراهيم، عند طرح ميزانية ماليزيا المدنية 2024، أعلن التزام ماليزيا بالقضية الفلسطينية من خلال التبرع بمبلغ 10 ملايين رينجيت ماليزي.

وقال في كلمته الافتتاحية عند إطلاق برنامج الذكر العالمي الأول لعام 2023 في مسجد بوترا، هنا اليوم: “هدفنا هو 100 مليون رينجيت ماليزي، وهو أكبر مبلغ تبرع في تاريخ البلاد، لدعم شعب فلسطين”.

أدت الاشتباكات الأخيرة في فلسطين بين حماس، السلطة الحاكمة في غزة، والنظام الإسرائيلي، إلى سقوط مئات القتلى من الجانبين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وبحسب malaymail، قال أحمد زاهد في 9 أكتوبر/تشرين الأول، إن ماليزيا حثت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على اتخاذ إجراءات فورية من خلال توجيه جميع الأطراف لوقف العنف المستمر والحرب في غزة.

وقال أحمد زاهد إن الجالية المسلمة في ماليزيا بحاجة إلى وضع أيديولوجيتها السياسية جانبا والتوحد لدعم الشعب الفلسطيني.

كما أثنى نائب رئيس الوزراء على أعضاء البرلمان لعدم معارضتهم أو مقاطعة البيان الذي تمت قراءته نيابة عن ماليزيا في ديوان راكيات يوم 9 أكتوبر، بشأن دعم الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى