سلايدرسياسة

رئيس وزراء ماليزيا يدعو لحشد شعبى مساء غد للتضامن مع فلسطين

استمع

أشرف أبو عريف

دعا رئيس الوزراء داتوك سيري أنور إبراهيم جميع الماليزيين للمشاركة في جمعية ماليزيا مع فلسطين في ملعب أكياتا أرينا، بوكيت جليل مساء الغد كدليل على التضامن الوطني مع الشعب الفلسطيني.

وتحدث رئيس الوزراء عن اللقاء في منشور له على صفحته على الفيسبوك اليوم.”، قائلا: هيا جميع الماليزيين إلى ساحة أكسياتا في بوكيت جليل مساء الغد للتضامن مع الشعب الفلسطيني!”

وفي الملصق الذي تمت مشاركته في المنشور، من المقرر أن يتم التجمع من الساعة 7.30 مساءً إلى الساعة 10.30 مساءً.

ويشارك أيضًا وزير الاتصالات والرقم الرقمي فهمي فضل نفس الملصق على فيسبوك

وفي الوقت نفسه، وفقًا لبيان صادر عن تحالف المنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء ماليزيا، من المتوقع أن يوجه رئيس الوزراء رسالة خاصة في التجمع بمجرد عودته من الخارج.

وجاء في البيان أن “البرنامج الذي سيبدأ بصلاة المغرب جماعة سيتواصل بكلمات لممثلي المنظمات غير الحكومية قبل أن يختتم بكلمة خاصة لرئيس الوزراء”.

وقال رئيس مسلمي سيرانتاو، الأستاذ حكيم محمد نور، وهو أيضًا أحد أمانة البرنامج، إن الهدف من تنفيذ هذا البرنامج هو إظهار وحدة ماليزيا تجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للاضطهاد حاليًا من قبل إسرائيل الصهيونية.

ووفقا له، فإن الجمعية تهدف إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية هي وقف الحرب في فلسطين، وثانيا وقف قتل الأطفال والنساء والمعاقين في المنطقة المضطربة، وثالثا أن تكون صوتا موحدا للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

وقال إنه من المتوقع أن يحضر التجمع الذي يحمل عنوان اللباس الأبيض أكثر من 20 ألف شخص.

وفي الوقت نفسه، قال رئيس بعثة السلام العالمية أحمد فهمي شمس الدين، وهو أيضًا أمين سر البرنامج، إن التجمع سيستمر في الولايات المتحدة في جولة يشارك فيها مليون مدافع عن فلسطين.

وقال إن التجمع في الولاية سيبدأ في ملعب هانج جيبات في ملقا يوم الأحد 29 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى