سلايدرسياسة

إيران: الدعم الأميركي لـ”إسرائيل” شجّعها على تشديد هجومها في غزة

استمع

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنّ “الدعم الأميركي لإسرائيل أدّى إلى تشجيعها على تشديد الهجمات على غزة والضفة الغربية”، متأمّلاً في حصول تغييرات في اتجاه المبادرة السياسية في المستقبل القريب.  وقبيل مغادرته نيويورك مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، شدّد أمير عبد اللهيان على دعم أي حلول سياسية لوقف إطلاق النار في غزة، وإرسال المساعدات الإنسانية ومنع تهجير الفلسطينيين.

وحذّر في السياق من أنّ “اتساع دائرة الحرب وفتح جبهات جديدة في المنطقة وارد إذا استمرت الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين”.  وأوضح الوزير الإيراني ضرورة أن يلتزم المجتمع الدولي بمسؤولياته لدعم الشعب الفلسطيني المقاوم، مشيراً إلى أنّ دعم  120 دولة قراراً بشأن وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة  “هو حدث مهم”.

وأضاف أنّ “الرسالة التي يحملها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة للشعب الفلسطيني هو دعمه، والتركيز على هذه القضية التي يواجهها”، لافتاً إلى أنّه “يجب التوصل إلى وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية”. كما أشار إلى أنّ “أهم موضوع على جدول الأعمال، هو متابعة خطة سياسية بالتشاور مع الأمين العام للأمم المتحدة، للتوصل إلى الوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد سكان غزة والضفة الغربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى