رياضةسلايدر

قبل مواجهة صن داونز.. يوسف: سرية تامة وكشف منشطات على الخصم.. أكثر من 40 ألف متفرج فى مباراة العودة

استمع

2016-636119901644744479-474

مهند أبو عريف

استعدادا لمواجهة فريق صن داونز الجنوب إفريقى فى التوقيت نفسه غدا فى مباراة الذهاب لنهائى دورى أبطال إفريقيا التى ستقام على ملعب أليوكاسى موريبى الذى يبعد عن مقر إقامة البعثة بنحو 20 دقيقة بالسيارة. يختتم اليوم فريق نادى الزمالك تدريباته فى الساعة الثالثة عصرا 

وقد فرض مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك السرية التامة على هذا المران ورفض حضور جميع وسائل الإعلام المصرية أو الجنوب إفريقية أو الجماهير من أجل التركيز فى المران الأخير وتحفيظ اللاعبين أخر التعليمات والجمل الفنية التى سيطبقها فى المباراة.

وقرر المدير الفنى للزمالك غلق المران وفرض السرية خاصة أنه ينوى إجراء بعض التعديلات والخطط عن أسلوب الفريق فى المباريات السابقة ويخشى وجود جواسيس لفريق صن داونز فى التدريب، خاصة أن ثغرات الفريق مكشوفة للمنافس، خاصة فى خط الدفاع بين قلبى الدفاع على جبر وإسلام جمال أو دويدار فى حالة مشاركته التى يعمل مؤمن سليمان على تصحيحها ، وأيضا أخطاء ظهيرى الجنب أحمد توفيق ورمزى خالد اللذين يمثلان أزمة كبيرة للمدير الفنى بسبب الأخطاء المتكررة فى المباريات الخمس الأخيرة.

وحمل مؤمن سليمان مسئولية تغطية أخطاء ظهيرى الجنب على ثنائى الوسط إبراهيم صلاح ومعروف يوسف اللذين سيكون لهما دور فى تأمين الجبهتين اليمنى واليسرى خلال مواجهة الغد الصعبة أمام بطل جنوب إفريقيا على أن يقوم طارق حامد بدور مدافع خط الوسط وإفساد هجمات المنافس وعمل الربط بين الدفاع وثنائى صناعة اللعب اللذين سيتم الاعتماد عليهما واللذين لم يحسم المدير الفنى إختيارهما من بين الرباعى أيمن حفنى ومصطفى فتحى وشيكابالا وستانلي.

وصرح إسماعيل يوسف، مدير الكرة بنادى الزمالك، بأن الفريق الأبيض جاهز لنهائى دورى الأبطال دون أى إصابات مشيرا إلى أن اللاعبين الدوليين فى حالة بدنية جيدة عقب العودة من صفوف المنتخب وجاهزون لمواجهة فريق صن داونز.

وأشاد مدير الكرة بفريق صن داونز القوى للغاية موضحا أن المباراة ستكون صعبة خاصة وأن الفريقين يلعبان على الفوز والتتويج بلقب البطولة والفريق لن يتأثر بهزيمتى دور المجموعات وسيعمل على التتويج باللقب.

وأوضح إسماعيل يوسف، أنه تقدم بطلب رسمى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، كاف، للكشف على المنشطات لفريقى الزمالك وصن داونز قبل نهائى دورى الأبطال ، بناء على توجيهات من أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ورئيس بعثة الفريق فى جنوب إفريقيا، خاصة أنه وصلت معلومات إلى الجهاز الفنى للزمالك أن بعض لاعبى فريق صن داونز يتعاطون المنشطات وهو ما يفسر الحالة البدنية والفنية العالية للاعبى بطل جنوب إفريقيا من خلال المباريات السابقة.

وأضاف تيجانا ، أن ناديه يخشى أن يحصل لاعبو صن داونز على منشطات وبالتالى طالب بضرورة الكشف على الفريقين لتحقيق العدل والمساواة.

وعلى الرغم من تأكيدات الجهاز الفنى للزمالك بقيادة مؤمن سليمان بأن على فتحى سيغيب عن المباراة، فإن اللاعب شارك فى التدريب وطالبه الجهاز الفنى بعدم التحميل على قدمه، وهو ما يبعث رسالة بإمكان مشاركة اللاعب فى لقاء السبت

وقام أحمد مرتضى منصور بمساعدة الجهاز الطبى فى تجهيز البروتينات الخاصة باللاعبين التى يحصلون عليها بعد نهاية المران.

وأدى فريق نادى الزمالك مرانا خفيفا مساء يوم الوصول الأربعاء على ملعب جامعة توشوى للعلوم والتكنولوجيا استمر خمسين دقيقة. وركز مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك خلال المران على تدريبات الإطالات الخفيفة وتدريبات بالكرة خفيفة من أجل تجنب إرهاق اللاعبين بعد رحلة السفر الشاقة التى وصلت إلى 12 ساعة.

وانفرد أيمن طاهر مدرب حراس مرمى الزمالك بالثلاثى أحمد الشناوى ومحمود جنش وعمر صلاح فى تدريب قوى ، حيث تمسك مدرب حراس الزمالك بأن يؤدى الثلاثى مرانا عنيفا استعدادا لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقى يوم السبت المقبل فى مباراة الذهاب لنهائى دورى أبطال إفريقيا.

وأجرى المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك اتصالات على مدى اليوم ببعثة الفريق الأبيض من أجل الاطمئنان على اللاعبين وحالة البعثة من أجل الاطمئنان على حالة الجميع وتوفير جميع الإمكانات للاعبين والبعثة.

السفارة المصرية تحشد جماهير الأبيض

أكد منذر سليم القائم بأعمال السفير المصرى فى جنوب إفريقيا أن السفارة تبذل مجهودا كبيرا حاليا من أجل حشد الجماهير لمؤازرة الزمالك فى مباراته غدا امام صن داونز فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا

وشدد على انهم يأملون ان يوجد قرابة الف مشجع من الجالية المصرية فى المدرجات وانهم وصلوا لاتفاق حتى الآن لـ400 تذكرة وهناك محاولات لزيادة العدد مشيرا إلى أن جماهير صن داونز الجنوب إفريقى تقدر بأعداد كبيرة ومن المتوقع أن تملأ مدرجات الملعب.

وعن مباراة العودة، عقد أحمد مرتضى رئيس البعثة جلسة مع الإعلاميين واشاد بحسن استقبال صن داونز للزمالك واشاد بدور السفارة المصرية فى جوهانسبرج لاستقبال البعثة وانهاء اى مشكلة سريعا.

وأكد أحمد مرتضى ان المستشار مرتضى منصور رئيس النادي على اتصال دائم بالبعثة للاطمئنان على الفريق واللاعبين وطلب مرتضى من رئيس البعثة ابلاغ اللاعبين بموافقة الجهات الأمنية على حضور اكثر من 40 الف متفرج فى مباراة العودة ببرج العرب وعلى اللاعبين ان يستغلوا الدعم الجماهيرى للفوز بالكأس الإفريقية.

وأعلن رئيس الزمالك عن رصد مكافأة خاصة للاعبين إضافة لمكافأة اللائحة الرسمية فى حالة الفوز بالبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى