سلايدرسياسة

Washington Post – بلينكن يدعو لهدنة إنسانية ونتنياهو يرفض.. غلق معبر رفح السبت للأجانب حتى السماح للجرحى الفلسطينيين بالعلاج داخل مصر.. مقتل عشرات الفلسطينيين في غارة استهدفت مخيم المغازي للاجئين

استمع

دعا وزير الخارجية أنتوني بلينكن يوم السبت مرة أخرى إلى “هدنة إنسانية” للسماح بدخول المزيد من المساعدات وخروج المزيد من الأشخاص من غزة مع تزايد الخسائر في صفوف المدنيين.

غير أن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض في وقت سابق دعوة أمريكية لمثل هذه التهدئة ما لم تفرج حماس عن جميع الرهائن لديها.

وافادت السلطات الفلسطينية اليوم السبت ان عشرات الفلسطينيين قتلوا واصيبوا بجروح في غارة استهدفت مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة. ولم تتمكن صحيفة واشنطن بوست من التحقق بشكل مستقل من التقارير، كما أن العدد الدقيق للوفيات غير معروف. من ناحية أخرى، توقف الخروج من غزة عبر معبر رفح الحدودي يوم السبت. وقال مسؤول حدودي ودبلوماسي للصحيفة إنه “لن يمر أي حاملي جوازات سفر أجنبية” إلى مصر عبر المنفذ الوحيد الذي لا تسيطر عليه إسرائيل – وهي خطوة تبدو مرتبطة بالمطالب الفلسطينية بالسماح لمزيد من المصابين من سكان غزة بالدخول إلى مصر لتلقي الرعاية في المستشفى هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى