ثقافةسلايدر

“GSMA وآيكان” توقّعان مذكرة تفاهم في المؤتمر العالمي للجوال

استمع

[ ايتوس واير ]

(إيتوس/بزنيس واير): وقّعت اليوم كل من رابطة “جي إس إم إيه” وشركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة “آيكان” مذكرة تفاهم في المؤتمر العالمي للجوال الذي يُعقد هذا الأسبوع في برشلونة. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون حول قضايا إدارة الإنترنت ورفع التوعية بشأنها، حيث تُعتبر ذات أهمية مشتركة للمنظمات ومجتمعاتها على السواء. ووقّع الاتفاقية كل من ماتس غرانريد، المدير العام لرابطة “جي إس إم إيه” وغوران ماربي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة “آيكان”.

هذا وشهدت شبكات الجوال نمواً ملحوظاً على مر السنين لتصبح من أهم البنى التحتية لخدمات الإنترنت، لا سيما في البلدان النامية. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير الهدف المشترك للمنظمات المتمثل في تعزيز التوسع المستمر للشبكات القابلة للتشغيل البيني ونشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتسلط هذه الوثيقة الضوء على التعاون لبناء القدرات وتبادل السياسات. وتشمل الأنشطة المشترکة ورشات العمل والفعاليات الإقلیمیة والتفاعلات الخاصة بشأن مجالات ومواضيع تقنية من شأنها تعزيز التقاطع بين مهمات رابطة “جي إس إم إيه” وشركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة “آيكان” ذات الصلة.

لمحة عن رابطة “جي إس إم إيه”

تمثل رابطة “جي إس إم إيه” مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل “المؤتمر العالمي للجوال” و”المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي” والمؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين وسلسلة مؤتمرات “موبايل 360”.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة “جي إس إم إيه” على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة “جي إس إم إيه” على “تويتر” من خلال الحساب: GSMA@.

لمحة عن شركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة “آيكان”

تتمثل مهمة شركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة “آيكان” في المساعدة على ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. ومن أجل الوصول إلى الشخص الآخر عبر الإنترنت، يجب عليكم كتابة عنوان، إسم أو رقم في حاسوبكم الخاص. وينبغي أن يكون هذا العنوان مميزاً بحيث تتمكّن الحواسيب من الكشف عن أماكن الأشخاص. وتساعد شركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة “آيكان” في تنسيق هؤلاء المعرفين المميزين ودعمهم في جميع أنحاء العالم. تأسست شركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة “آيكان” عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة، وكمجتمع يضم مشاركين من جميع أنحاء العالم.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى