سلايدرسياسة

V الرياض_رئيس وزراء ماليزيا يطالب بوقف الحرب على غزة فوراً

وتقديم المساعدات

استمع

الرياض – طالب رئيس الوزراء الماليزي داتوك سيري أنور إبراهيم من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أن تدعو باستمرار وحازمة إلى وقف فوري لإطلاق النار وتسريع المساعدات الإنسانية لشعب غزة.

وقال خلال كلمته خلال القمة الإسلامية الاستثنائية الثامنة لمنظمة المؤتمر الإسلامي هنا اليوم لمناقشة العدوان الإسرائيلي المستمر في فلسطين، إن الأمة تتوقع نتائج ملموسة وإجراءات ملموسة من القمة الإسلامية التي تستمر يوما واحدا.

“أدعو كل واحد منا (أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي) إلى الاستخدام الاستراتيجي لقنواتنا وشبكاتنا الدبلوماسية في كل حوار وفي كل مرحلة، سواء كانت ثنائية أو متعددة الأطراف، إقليمية أو دولية.

وقال رئيس الوزراء: “دعونا ندعو باستمرار وبحزم إلى ما يلي في حملة دبلوماسية منسقة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وتسريع تقديم المساعدات الإنسانية لشعب غزة”.

كما يريد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مكافحة الصعود العالمي لكراهية الإسلام مع حماية الحق في التعبير السلمي عن الدعم للقضية الفلسطينية.

وقال إن سكان غزة المحاصرين يتعرضون منذ أكثر من شهر للأعمال الوحشية والإبادة الجماعية على يد القوات الإسرائيلية، حيث تستهدف الرجال والنساء والأطفال بشكل عشوائي.

وأضاف أن “غزة أصبحت مقبرة للشهداء الأبرياء، ومعظمهم من أطفال فلسطين. فلا المنازل ولا المستشفيات ولا المقدسات الدينية، سواء كانت إسلامية أو مسيحية، في مأمن من الهجمات العشوائية الإسرائيلية”.

ووفقاً لأنور، فإن استمرار سياسة تجريد الفلسطينيين من ممتلكاتهم لا يحدث في جوف الليل، بل يتم ارتكابه على مرأى ومسمع من العالم في انتهاك صارخ للقانون الدولي.

“إن الطبقة السياسية في الدول الغربية تظهر قصر نظر انتقائي تجاه الاضطرابات في فلسطين.”

https://youtu.be/MWlXuenyJ2k?si=M1nAj77W9HQ9DWdV

وقال إن بحراً من التغيير في الوعي قد تجذر، كما ظهر في المظاهرات الحاشدة ذات النسبة غير المسبوقة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العالم الغربي، دعماً لفلسطين.

“ومن المفارقات أنه في هذه العواصم التي تبشر بحرية التعبير وحقوق الإنسان كحقوق مقدسة، نددت بعض السلطات بمؤيدي القضية الفلسطينية، واتهمتهم بمروجي خطاب الكراهية وداعمين للإرهاب.

وأضاف: “إن هذه معايير مزدوجة ضارة بكل معنى الكلمة”.

كما ثمن رئيس الوزراء مبادرة المملكة العربية السعودية لعقد هذه القمة العربية والإسلامية الاستثنائية.

“وأشيد بسموك على تحديد نغمة الدعم المطلق للقضية الفلسطينية وإدانتك للاستيطان والفظائع التي ترتكبها إسرائيل. وأود أيضًا أن أشكر الرئيس المصري فتاح السيسي على تسهيل المساعدات الإنسانية”. هكذا قال رئيس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى