سلايدر

من هم أغنياء العالم؟

استمع

جيف بزوس وزوجته

د. حذامى محجوب

أصبح الفرنسي برنارد أرنولت، رئيس المجموعة الفاخرة ، LVMH ،ثاني ثروة في العالم ، متجاوزًا بذلك الشريك المؤسس لمايكروسوفت بيل جيتس ، لكنه بقي مع ذلك بعد الأمريكي ، مؤسس أمازون جيف بيزوس ، وفقًا للنتائج التي حققتها مجلة فوربس ووكالة بلومبرج.

لقد أجرت فوربس ، التي تنشر على موقعها الإلكتروني أرقاما في الوقت الحقيقي لثروات المليارديرات ، يوم الأربعاء 17 يوليو 2019 في منتصف النهار تقدير ثروة برنارد أرنولت والذي يبلغ من العمر 70 عامًا ، 105.1 مليار مقابل 103.7 مليار لبيل غيتس. ولا يزال مؤسس شركة أمازون أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بـ 164.8 مليار دولار.

منذ يوم الثلاثاء ، وبحكم الترتيب الذي وضعه بلومبرج فان السيد أرنولت أمام السيد بيل غيتس. ووفقا لهذا التصنيف فان بيل غيتس يترك لأول مرة أول مرتبتين منذ إنشاء هذا التصنيف ، منذ سبع سنوات ، كما تقول الوكالة.

ووفقا لبلومبرج ، فان الفرنسي لديه ثروة تقدر ب 108 مليار دولار ، مع زيادة ربح تمثلت في 39 مليار منذ بداية السنة ، وهو أكبر ربح مسجل من بين أغنى 500 شخص في العالم لسنة 2019. كما ان الزوجة السابقة لجيف بيزوس تصنف ثروتها في المرتبة الثانية والعشرون في العالم.

في تصنيف بلومبرج ، كما أن السيد أرنولت يفوق بقليل بيل جيتس ، الذي تقدر ثروته بـ 107 مليار دولار ، وقد تجاوزت ثروة رئيس شركة أمازون كل منهما ، وتبلغ ثروته 125 مليار دولار.

على عكس فوربس ، سحب بلومبرج بالفعل 38 مليار دولار من ثروة السيد بيزوس ، وهو مبلغ دفعه على اثر اتفاق طلاقه الأخير ، الذي تم في أوائل يوليو. كما احتلت زوجته السابقة ، ماكنزي بيزوس ، المرتبة 22 في تصنيف بلومبرج..

في كلتا القائمتين ، حصل المستثمر وارن بافيت ورئيس Facebook مارك زوكربيرج على المراكز الخمسة الأولى.

كما تشير هذه التقارير الى أنه نظرًا لتقلب أسعار الأسهم ، فمن المرجح أن تتغير هذه التصنيفات من يوم إلى آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى