سياسة

على وهيب لقناة النيل للأخبار: دول عربية تتقدم بشكوى للجنائية الدولية للتحقيق فى جرائم إسرائيل فى غزة

استمع

قال علي وهيب لقناة النيل: المحكمة الجنائية الدولية هي محكمة مستقلة عن الأمم المتحدة وعدد أعضائها 124 دولة من بينها خمس دول عربية وهي (الأردن، جيبوتي، جزر القمر، تونس، فلسطين)، وقد تم تقديم طلب من خمس دول أعضاء في المحكمة غير الطلب المقدم من فلسطين بخصوص التحقيق فيما يحدث منذ 7 أكتوبر داخل قطاع غزة لكن مطلوب حشد أكبر مثلما حشدت أوكرانيا 43 دولة داخل المحكمة طالبوا رئيسها بتسريع الدعوى الجنائية ضد روسيا وبالفعل إهتم المدعي العام وسرع الدعوى.

المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة أثناء زيارته لمصر وشعر بإنتقاد دوره فقد قام بزيارة المصابين في المستشفيات المصرية .. وعاد من الزيارة برأي جديد بأن إسرائيل إرتكبت الكثير من الجرائم ووجه إدانة واضحة لإسرائيل ووافق على توثيق الجرائم التي حدثت بغزة وهو ما سيتم العمل على إستغلاله لمعاقبه القادة الإسرائيليين على جرائم الحرب التي ارتكبوها.

تدخل الحرب الإسرائيلية البشعة على قطاع غزة يومها الخامس والأربعين وما زالت هذه الحرب تحصد أرواح الشعب الفلسطيني على مسمع ومرأى من العالم أجمع وحتى هذه اللحظة ما زالت الولايات المتحدة تواصل دعمها وتأييدها لإسرائيل وتعرقل كل القرارات التي تصدر عن مجلس الأمن الدولي .. وهناك إصرارًا من المجتمع الدولي والولايات المتحدة على الاستمرار في إبادة الشعب الفلسطيني بهدف ضياع القضية الفلسطينية وعلى المقابل نجد مصر هي الدولة الوحيدة الثابتة على مواقفها الصلبة والشجاعة في دعم القضية الفلسطينية وتمسكها بالسلام الرامي إلى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى