رياضة

بفوزها على تايوان 1-0.. ماليزيا على بُعد خطوة واحدة من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2026

استمع

قال كيم بان جون، المدير الفني للمنتخب الوطني، أن ماليزيا استحقت الفوز على تايوان 1-0 في المباراة الثانية للمجموعة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026/2027 في تايبيه الليلة.

وقال الكوري الجنوبي إن بلو وينجز نجح في خوض معركة صعبة لكن لاعبي هاريماو مالايا كانوا أكثر تصميماً على الفوز بالمباراة.

“كنا نتوقع حقًا مباراة صعبة، كنا نعلم بالفعل مدى قوة اللاعبين التايوانيين وانضباطهم وروحهم البدنية والقتالية، لكنني أعتقد أن شغفنا كان أكبر قليلاً منهم.

وقال: “أنا فخور جدًا بجميع لاعبي فريقي لأننا تغلبنا على هذه العقبة الصعبة للغاية، ونحن الآن على بعد خطوة واحدة من الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، أنا فخور جدًا وأقدر جميع اللاعبين”. المؤتمر الصحفي للمباراة على ملعب تايبيه البلدي، الليلة.

لقد أراد أيضًا تصحيح التصور القائل بأن إشراك الفائز في المباراة دارين لوك وإندريك دوس سانتوس في الشوط الثاني قد غير المباراة، مشيرًا إلى أن لاعبيه أظهروا تصميمًا منذ الشوط الأول لكنهم لم يحالفهم الحظ وفشلوا في التقدم في وقت مبكر. في المباراة.

وقال المدرب البالغ عمره 54 عاما “هذا الفوز جاء من جميع اللاعبين وليس الأفراد. أعتقد أن فريقنا لديه الشغف والرغبة في التأهل للدور التالي”.

وأشار بان جون أيضًا إلى أن الكرة بدت أخف من المعتاد، وكان الملعب أصعب من المعتاد، كما انخفضت لياقة اللاعبين قليلاً مقارنة بالمباراة السابقة ضد قيرغيزستان على ملعب بوكيت جليل الوطني هنا الأسبوع الماضي.

وفي مباراة الليلة، سجل دارين، الذي تم إحضاره ليحل محل باولو جوزيه في الدقيقة 62، هدف الفوز في الدقيقة 72، منهياً سلسلة هزائم ماليزيا المتتالية خارج أرضها أمام تايبيه والتي بدأت في عام 2000.

وتتصدر ماليزيا الآن المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، بينما تتذيل تايوان المركز الأخير بدون نقطة واحدة، وتقام مباراة عمان وقيرغيزستان في الوقت الحالي.

ومن المقرر أن يواجه فريق هاريماو مالايا عمان خارج أرضه في 21 مارس من العام المقبل ويستضيف عمان في مباراة العودة يوم 26 مارس، يليها قيرغيزستان (6 يونيو) خارج أرضه وتايوان مرة أخرى في بوكيت جليل في 11 يونيو في سعيهم للتأهل إلى التصفيات. الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى