ثقافةسلايدر

روسيا تكرم يفريموفا لجهودها مع الخريجين 

استمع

كرمت وزارة التعليم العالي في روسيا الاتحادية د. لاريسا يفريموفا نائب رئيس الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب المسمى باتريس لومومبا لجهودها المستمرة في خدمة التعليم ومد جسور التواصل بين روسيا والخريجين ، ود. لاريسا يفريموفا تشغل الي جانب الجامعة رئيس مؤسسة الانكورفوز 21 وهى مؤسسة مدنية معنية بذات الهدف للتواصل والتعاون مع جمعيات الخريجين في كافة دول العالم التى تضم الاجانب الذين درسوا بالجامعات الروسية والسوفيتية سابقا .

وتتمتع د.يفريموفا بشعبية كبيرة بين خريجي الجامعات الروسية من الاجانب لما تبذله من جهد مخلص للمحافظة على اسرة الخريجين وتفعيل التعاون بينهم وبين الجامعات الروسية .

شهدت احتفالية التكريم التى حضرها فلاديمير فيليبوف وزير التعليم السابق فى روسيا والرئيس الحالي لجامعة الصداقة بين الشعوب ، ونائب وزير التعليم العالي ديميتري بشني رئيس اللجنة العليا للامتحانات بوزارة التعليم العالي واعضاء جمعية الطلاب الاجانب تكريم السفير جبرييل كوتشوفا المدير العام لمؤسسة الانكورفوز 21 والسفير السابق لدولة بينين في موسكو لدوره المحوري في التعاون بين جمعيات الخريجين والجامعات الروسية فى ظل اقامته الدائمة في موسكو.

كما تم تكريم داريا فاسينا كبير المتخصصين بإدارة الخريجين بجامعة الصداقة بين الشعوب لدورها الاداري والتنظيمي المتميز في تنظيم المؤتمرات الخاصة بالخريجين والتواصل مع جمعيات الخريجين في دول العالم .

من جانبه صرح شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ان هذا التكريم يليق بجهد الفرسان الثلاثة الذين يقدمون الجهد الكبير بقيادة د. لاريسا يفريموفا ولما لها من دور مؤثرفى تفعيل التعاون بين الخريجين وجامعاتهم في روسيا ، واشار جاد ان الخريجين سعداء بدور جبرييل كوتشوفا بصفته واحد منهم وهو دور يتسم بالمصداقية والبساطة، كما يعتز الخريجون بدور داريا فاسينا المتواصل مع الجمعيات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى