سلايدرسياسة

الأهلى يفوز على إتحاد جدة 3-0 ويصعد لنصف نهائي كأس العالم 2024

استمع

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على حساب نظيره اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في السعودية خلال الفترة الحالية.

وبحسب shorouk، تقدم الأهلي في الدقيقة 22 عن طريق علي معلول من ركلة جزاء، ثم عزز حسين الشحات النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يسجل إمام عاشور الهدف الثالث في الدقيقة 62، وفي الدقيقة 92، سجل كريم بنزيما هدف اتحاد جدة الوحيد.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم وعلي معلول، وفي الوسط الثلاثي، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا وإمام عاشور، خلف ثلاثي الهجوم بيرسي تاو، حسين الشحات ومحمود كهربا.

على الجانب الآخر، دخل اتحاد جدة بتشكيل مكون من عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، أمامه الرباعي مهند الشنقيطي، أحمد حجازي، حسن كادش وزكريا هوساوي، وفي الوسط نجولو كانتي، فابينيو، فيصل الغامدي وإيجور كورنادو، خلف الثنائي الهجومي رومارينيو وكريم بنزيما.

دخل الأهلي المباراة بشكل متوازن مع السيطرة على اللعب في وسط الملعب وتناقل الكرات بعدد أكبر لفرض أسلوب لعبه، وفي الدقيقة السادسة جاءت أولى الفرص عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لحسين الشحات تصدى لها أحمد حجازي.

ثم رد الاتحاد بفرصة خطيرة من داخل منطقة الجزاء عن طريق رومارينهو، تصدى لها الشناوي بثبات ثم تابعها فيصل الغامدي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 18 تبادل كانتي الكرة مع بنزيما داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم أرسل تمريرة عرضية مرت مباشرة فوق العارضة لخارج الملعب.

وسجل علي معلول هدف الأهلي الأول في الدقيقة 22 من عمر المباراة من ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة بعد لمسة يد على حسن كادش، لاعب اتحاد جدة، سددها بقوة في منتصف المرمى، وارتمى محمد المعيوف في الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة 25 سدد كهربا الكرة من مسافة بعيدة في محاولة لمباغتة الحارس المعيوف ولكن أمسك بها الأخير بسهولة.

في الدقيقة 30 محمد هاني مرر الكرة لبيرسي تاو الذي توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ولكنه لم يسيطر على الكرة لتمر لخارج الملعب.

وتألق محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، وتصدى لركة جزاء من كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة في الدقيقة 45 من مباراة الفريقين في كأس العالم للأندية.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد لمسة يد من محمد عبد المنعم، مدافع النادي الأهلي، داخل منطقة الجزاء، نفذها كريم بنزيما على يمين الشناوي، الذي تصدى لها، لينتهي الشوط الأول على إثر تقدم النادي الأهلي بهدف دون رد.

في الشوط الثاني نزل اتحاد جدة بشكل هجومي ضاغط بحثًا عن معادلة النتيجة، وكانت له أخطر فرصة في الدقيقة 55 بعدما مرر كورنادو بينية للاعب فيصل الغامدي داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن تصدى لها الشناوي لترتطم الكرة في القائم الأيمن ثم أمسك بها الشناوي.

استغل الأهلي اندفاع الاتحاد الهجومي وعاقبه بهدفيين متتاليين، حيث سجل حسين الشحات، نجم النادي الأهلي، الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 59 من عمر المباراة بعدما استلم تمريرة من كهربا على حدود منطقة الجزاء سددها بروعة على أقصى يسار محمد المعيوف.

بهذا الهدف وقع حسين الشحات على رقم تاريخي، بعدما سجل في أربع نسخة مختلفة في كأس العالم، متساويًا مع كريم بنزيما، نجم ريال مدريد السابق واتحاد جدة الحالي.

وبعد 3 دقائق فقط وقع إمام عاشور على الهدف الثالث للأهلي وبالتحديد في الدقيقة 62 بعدما مرر محمود كهربا الكرة من داخل منطقة الجزاء جهة اليسار لعاشور الذي سدد الكرة لتمر أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وفي الوقت المتبقي من المباراة لعب الأهلي بأريحية كبيرة معتمدًا على الكرات المرتدة خلف خطوط اتحاد جدة، الذي قدم كل ما لديه لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه، حتى نجح كريم بنزيما في ذلك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وبهذا يتأهل الأهلي للدور نصف النهائي لمواجهة فلومينينسي البرازيلي، يوم الإثنين المقبل، 18 من ديسمبر الجاري، فيما يجمع نصف النهائي الثاني بين مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا ريدز الياباني بطل آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى