سلايدرسياسة

بايدن يتجاوز الكونجرس مرة أخرى ويرسل أسلحة عديدة لإسرائيل

استمع

* الوكالة الأمريكية: “الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، ومن المهم للمصالح الوطنية الأمريكية مساعدة إسرائيل

AA – تجاوز الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس للمرة الثانية هذا الشهر للموافقة على صفقة أسلحة طارئة أخرى لإسرائيل وسط حربها المستمرة في قطاع غزة المحاصر، حسبما أعلنت إدارته يوم الجمعة.

أبلغ وزير الخارجية أنتوني بلينكن الكونجرس بوجود حالة طوارئ، مما يتطلب منه التحايل على فترة إخطار الكونجرس التقليدية للمبيعات العسكرية الأجنبية من أجل الموافقة على البيع الفوري لما تقدر قيمته بـ 147.5 مليون دولار من قذائف المدفعية M107 عيار 155 ملم والمعدات ذات الصلة.

يتضمن ذلك الصمامات والبادئات والشحنات. وقالت وزارة الخارجية إن الإخطار، الذي تضمن “التبرير التفصيلي” الذي قدمه بلينكن، تم تسليمه يوم الجمعة.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي: “الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، ومن المهم للمصالح الوطنية الأمريكية مساعدة إسرائيل على تطوير والحفاظ على قدرة قوية وجاهزة للدفاع عن النفس. وتتوافق عملية البيع المقترحة مع تلك الأهداف”. قال في بيان.

وسيتم نقل قذائف المدفعية من المخزونات الأمريكية الموجودة.

وجاءت الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة في أعقاب الهجوم الصادم الذي شنته حماس عبر الحدود في 7 أكتوبر/تشرين الأول، والذي قُتل فيه ما يقدر بنحو 1200 شخص وتم إعادة مئات آخرين إلى القطاع الساحلي كرهائن.

ومنذ ذلك الحين، قُتل أكثر من 21,500 فلسطيني في غزة، وأصيب ما يقرب من 56,000 آخرين، وفقًا للسلطات الصحية المحلية.

وقد أدى قرار إسرائيل بالحد بشكل حاد من تدفق المساعدات الإنسانية إلى تفاقم الكارثة الإنسانية الوخيمة، حيث أصبح ما يقرب من مليوني شخص نازحين داخليًا، ويعتمد الكثير منهم على إيصال المساعدات للحصول على الضروريات اليومية مثل الغذاء والماء والدواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى