سلايدرسياسة

نُصرةً لغزة.. المقاطعة الماليزية تضرب ماكدونالدز وغيرها فى مقتل لدعمها العدوان الإسرائيلي والأخيرة تطالب بتعويض 1.3 مليون دولار

استمع

أشرف أبو عريف

رفعت شركة ماكدونالدز الماليزية دعوى قضائية ضد حركة تروج لمقاطعة إسرائيل بسبب “تصريحات كاذبة وتشهيرية” تقول إنها تضر بأعمالها.

وتطالب بتعويضات تصل إلى 6 ملايين رينجت (1.3 مليون دولار أمريكي)

رفعت ماليزيا دعوى قضائية ضد حركة تروج لمقاطعة إسرائيل بسبب “تصريحات كاذبة وتشهيرية” تقول إنها تضر بأعمالها.

وتطالب بتعويضات تصل إلى 6 ملايين رينجت (1.3 مليون دولار أمريكي).

وتعد ماليزيا، وهي دولة ذات أغلبية مسلمة، من أشد المؤيدين للفلسطينيين، وقد تم استهداف بعض العلامات التجارية الغربية للوجبات السريعة في البلاد، كما هو الحال في بعض الدول الإسلامية الأخرى، بحملات المقاطعة بسبب الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة.

رفعت مطاعم Gerbang Alaf (GAR)، وهي صاحبة ترخيص ماكدونالدز في ماليزيا، دعوى قضائية ضد حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) في ماليزيا بسبب سلسلة من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي التي يُزعم أنها تربط امتياز الوجبات السريعة، من بين شركات أخرى، بإسرائيل. حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة”.

ووفقا لأمر استدعاء مؤرخ في 19 ديسمبر اطلعت عليه رويترز، زعمت مطاعم جربانج ألاف أن حركة المقاطعة الماليزية حرضت الجمهور على مقاطعة ماكدونالدز ماليزيا، مما أدى إلى خسارة الأرباح وخفض الوظائف، من بين أضرار أخرى، بسبب عمليات الإغلاق وتقصير ساعات العمل. من منافذها.

أكدت شركة ماكدونالدز الماليزية أنها رفعت دعوى ضد حركة المقاطعة الماليزية لحماية “حقوقها ومصالحها”، حسبما ذكرت في بيان يوم الجمعة (29 ديسمبر).

وردا على ذلك، قالت حركة المقاطعة الماليزية إنها “تنفي بشكل قاطع” التشهير بشركة الوجبات السريعة وستترك الأمر للمحكمة.

وتهدف حركة المقاطعة إلى إنهاء الدعم الدولي لـ “قمع إسرائيل للفلسطينيين” والضغط على إسرائيل للامتثال للقانون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى