ثقافةسلايدر

سفارة أذربيجان تحتفل بيوم تضامن ‘أذربيجانيوا العالم’ ورأس السنة 2024

استمع

أقامت سفارة جمهورية أذربيجان لدى جمهورية مصر العربية فعالية بمناسبة يوم تضامن أذربيجانيي العالم ورأس السنة الجديدة بمشاركة الجالية الأذربيجانية في هذا البلد.

 وقالت السفارة لazertag إن السيد السفير الخان بولوخوف، الذي تحدث في الحفل، هنأ المشاركين بمناسبة الأعياد القادمة وأكد أن يوم تضامن أذربيجانيي العالم، الذي تم تأسيسه بمبادرة من القائد الوطني حيدر علييف، يخدم التضامن والنشاط المشترك للأذربيجانيين الذين يعيشون في بلدان مختلفة، وهو تضامن العالم. وقال إنه بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه في بلدهم، فإنه يوحد جميع الأذربيجانيين بشكل وثيق حول وطننا الأم وله أهمية لا مثيل لها في وحدة فكرنا وعملنا. من أجل تحقيق مصالحنا الوطنية. في معرض تناوله لحاجة مواطنينا الذين يعيشون في الخارج إلى أن يكونوا نشطين وفقًا للتحديات الجديدة للعالم سريع التغير حاليًا، أشار السيد السفير الخان بولوخوف إلى أنه ينبغي عليهم تعزيز أنشطة أفراد المجتمع في نقل حقائق أذربيجان إلى المجتمع الدولي، وأعرب عن امتنانه للأذربيجانيين الذين يعيشون في مصر لعملهم النشط من أجل أذربيجان، وأعرب عن دعم السفارة لمواطنينا، وأشار إلى أن ذلك سيحدث.

وأشار السيد السفير الخان بولوخوف إلى أن أراضينا تحررت من الاحتلال وتمت استعادة وحدة أراضينا بالكامل في سبتمبر 2023، قائلا إن ذلك كان ممكنا نتيجة الوحدة الوطنية والوحدة تحت قيادة القائد الأعلى للمظفر الرئيس إلهام علييف. وأشار السفير إلى الأحداث التي ساهمت في تطوير العلاقات بين أذربيجان ومصر في العام الذي نحن على وشك البدء فيه، وأشار إلى أن التعاون أصبح أقوى في الفترة الماضية، وازداد عدد الزيارات الرسمية المتبادلة.

 وأكد ممثل الجالية الأذربيجانية الدكتور صدى علي أن النجاح الذي حققته جمهورية أذربيجان، التي تعيش إحدى أروع فترات تاريخها، على طريق التنمية المستقرة والمستمرة، أسعد جميع الأذربيجانيين في العالم. أعرب عن ثقته في أنه في ظل هذه الظروف، سيلعب مواطنونا الذين يعيشون في الخارج دورًا أكثر نشاطًا في نقل حقائق أذربيجان إلى المجتمع الدولي وتنفيذ الدعاية المناسبة لصالح شعبنا ودولتنا.

 وبعد الحفل تم تقديم الحلويات الأذربيجانية للضيوف إلى جانب المأكولات الأخرى وتم عزف الموسيقى الأذربيجانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى