سلايدر

إنطلاق المرحلة الثانية لمجلس النواب للمصريين في أوروبا

استمع

أشرف أبو عريف

التزاما بالإجراءات الاحترازية المشددة على الاراضي الايطالية انطلقت المرحلة الثانية في يومها الثاني لانتخابات مجلس النواب 2020 ..

وذلك بعد طباعة المستندات والاقرارات وقوائم المرشحين وبطاقات التصويت ..

 فقد تابع د. ابراهيم الأمير يونس منذ أمس وحتى مساء اليوم الثاني 3 نوفمبر سير حركة تعامل المصريين مع منظومة تصويت المصريين في الخارج ، من طباعة المستندات الى توجه الناخبين نحو مكاتب البريد لارسال بطاقات التصويت الى مقار القنصليات المصرية في روما وميلانو ..

وكان ذلك من خلال تواصل لجنة متابعة الانتخابات بمقر اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا بتورينو الايطالية..

 فقد حرص الكثير من المصريتن على الادلاء باصواتهم وارسال الاظرف الى مكاتب الهيئات الدبلوماسية و القنصليات التابعين لها والمسجلين فيها ، حيث تم الارسال من خلال مكاتب البريد التى شهدت زحاما ملحوظا للعديد من المصريين امام ابوابها منذ الصباح الباكر لليوم الثاني الثلاثاء 3 نوفمبر ..

وتعتبر الجالية المصرية في ايطالبا هي الأكثر عددا على المستوى الاوروبي، لكونها بوابة أوروبا الجنوبية والاهم بسبب موقعها الهام على البحر المتوسط .. فهي شبه جزيره اوروبيه لها اهميتها وعلاقاتها المتميزة ..

ميلانو واحده من اكبر واهم المدن الصناعية التجارية، وروما العاصمة الايطالية ، و بها عدد كبير من المصريين الاوائل .. و تاتي تورينو مدينة المتحف المصري وملوك ايطاليا وقت ان كانت عاصمة ايطاليا .. ثم بولونيا ونابولي من حيث العدد المتزايد بصورة مستمرة ، بسبب التعاقدات والدعوات الخاصة بالعمالة الموسمية ..

تظهر هنا في اوروبا حركة واقبال المصريين نحو مكاتب البريد لارسال بطاقات تصويتهم الى القنصليات الخاصة باستقبال الأظرف المتعلقة بذلك..

بطبيعة الحال يتم ذلك بعد طباعة المستندات وقوائم المرشحين وبيانات المستقلين او الفردي ..

مع التأكد من صحة التصويت ووضع الصور الضوئية للمستندات الخاصة بذلك ، مثل بطاقة الرقم القومي او جواز السفر والاقرار واذن الاقامة .. ثم بطاقات التصويت ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى