إقتصاد

لاريجاني: ايران لم تتأخر عن دعم العراق حتى في أحلك الظروف

استمع

13930926000200_PhotoI

فارس – صرح رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ان ايران وقفت دوما الى جانب الشعب العراقي وحكومته الجديدة حتى في احلك الظروف حينما حاولت التيارات الارهابية زعزعة اوضاع العراق.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي سليم الجبوري اليوم السبت في طهران وصف لاريجاني العراق بانه بلد صديق وشقيق واشار الى العلاقات الواسعة والعريقة بين شعبي البلدين وقال نحن مسرورون لان العراق باعتباره بلد مهم في المنطقة يمتلك اليوم هيكلية ديمقراطية .

وتابع لاريجاني ان الشعب العراقي استطاع تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كافة الفرق.

واعرب عن ارتياحه للعلاقات الحميمة والصديقة بين البرلمانين الايراني والعراقي وقال لدينا مشاورات مستمرة مع السيد سليم الجبوري وان اللجان المختلفة لبرلماني البلدين تتعاون فيما بينها .

ووصف لاريجاني مباحثاته اليوم مع نظيره العراقي لرفع مستوى العلاقات التجارية وتعزيز العلاقات السياسية والثقافية وايجاد امن مستتب بالمنطقة ومكافحة الارهاب بانها متميزة وقال ان الجبوري قدم تقريرا عن التطورات الاقليمية وعن قرارات تعزيز التناغم وارساء دعائم الامن الراسخ .

وفي الختام اعرب لاريجاني عن ثقته في نجاح زيارة الجبوري لايران معبرا عن امله في ان تقود هذه الزيارة الى تحسين العلاقات بين البلدين وان تترك تاثيرا ايجابيا على امن المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى