ثقافة

الجامعة الإسلامية بالنجف الأشرف تحتفي بالفائزين بجائزة جواد الأئمة للإبداع الفكري الدولية

استمع

النجف أشرف – حميد البغدادى

أحتفلت الجامعة الإسلامية في النجف الأشرف بالفائزين والمشاركين في جائزة جواد الأئمة (الإمام الجواد عليه السلام) للإبداع الفكري الدولية ، ومن الجدير بالذكر أن أربعون باحثا كان قد شارك في الجائزة من العراق ولبنان وإيران ومصر والمملكة المتحدة ، وبعد تقويم تلك الأبحاث علمياً وعرضها على برنامج الإستلال الألكتروني إستبعد منها ستة عشر بحثا ، وكانت نتيجة التقويم العلمي لأبحاث الجائزة كما يأتي :

١ . الفائز الأول بالجائزة : الأستاذ المساعد الدكتور عبد الزهرة جاسم الخفاجي من الجامعة الإسلامية – فرع بابل / من العراق ، ببحثه الموسوم : (الإمام محمد الجواد عليه السلام ، عصره وعلاقته بالسلطة – دراسة في تأريخ التشيع في العصر العباسي الأول) ، وقد حصل الدكتور الخفاجي على ثلاث سكك ذهبية مع وسام الإبداع الفكري الدولي للجائزه .

٢ . الفائز الثاني بالجائزة : الأستاذ المشارك الدكتور سمية حسنعليان من قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة أصفهان / من إيران ، ببحثها الموسوم :(صورة الإمام الجواد عليه السلام في رحاب الشعر الفارسي – دراسة جمالية موضوعية) ، وقد حصلت الدكتورة حسنعليان على سكتين ذهبيتين مع وسام الإبداع الفكري للجائزة .

٣ . الفائز الثالث بالجائزة : المدرس الدكتور حوراء عبد الناصر الرماحي من كلية التربية للبنات في جامعة الكوفة / من العراق ، ببحثها الموسوم : (صورة الإمام الجواد عليه السلام لدى المستشرق الأمريكي دوايت دونالدسن) ، وقد حصلت الدكتورة الرماحي على سكة ذهبية واحدة مع وسام الإبداع الفكري للجائزه.

 هذا وقد جرت مراسم الإحتفال صباح اليوم الأحد ١٨ شباط ٢٠٢٤ ، بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، تلاها عزف النشيد الوطني العراقي ، ثم كلمة للسيد صدر الدين القبانجي مؤسس الجامعة الإسلامية ثم كلمة الأستاذ الدكتور عمار عبد الامير السلامي رئيس الجامعة ، لتبدأ بعدها الجلسة العلمية برئاسة الاستاذ الدكتور هادي التميمي عضو اللجنة التحضيرية للجائزة ، وقدم فيها الفائزون عرضا مختصرا بأبحاثهم الفائزة لتجري بعدها توزيع الجوائز وأوسمة المشاركة وشهاداتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى