سلايدرسياسة

NYTimes_زيلينسكي: مقتل31 ألف جندي فضلاً عن الجرحى والمفقودين

أوكرانيا تواجه عجز فى الجنود والسلاح

استمع

أشرف أبو عريف

بحسب The New York Times، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن نحو 31 ألف جندي أوكراني قتلوا منذ بدء الغزو الروسي واسع النطاق قبل عامين. وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها عن رقم محدد لعدد الضحايا في أوكرانيا.

ورفض زيلينسكي الكشف عن عدد الجنود الجرحى أو المفقودين، قائلا إن روسيا يمكنها قياس حجم القوات النشطة في أوكرانيا بهذه المعلومات. ولم يتسن التحقق من حصيلته بشكل مستقل.

وفي الصيف الماضي، قدر مسؤولون أمريكيون خسائر أعلى بكثير، قائلين إن ما يقرب من 70 ألف أوكراني قتلوا وأصيب ما بين 100 ألف إلى 120 ألفًا. وقال المسؤولون إن الخسائر العسكرية الروسية بلغت حوالي الضعف.

ويأتي اعتراف زيلينسكي في الوقت الذي تعاني فيه أوكرانيا من نقص الجنود والذخيرة. وقبل أسبوع استولت موسكو على مدينة أفدييفكا.

الأمل: لا يزال غالبية الأوكرانيين متفائلين على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها بلادهم، وفقا لاستطلاعات الرأي المستقلة.

إنتل: تتمتع الولايات المتحدة وأوكرانيا بشراكة استخباراتية طويلة الأمد أدت إلى تعاون مثل شبكة من قواعد التجسس تدعمها وكالة المخابرات المركزية والتي تضم 12 موقعًا سريًا على طول الحدود الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى