سلايدرسياسة

ننشر بيان السفارة الإيرانية فى ذكرى النكبة 76

استمع

أرسلت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بيانها فى ذكرى النكبة 76 حول فلسطين والذى جاء على النحو التالى:

نشهد اليوم 15 مايو 2024 مرور 76 عاما علي نكبة فلسطين وهو ذكرى يوم إنهاء الانتداب البريطاني على فلسطين رسميًا عن طريق قانون فلسطين الصادر في 29 أبريل 1948، أكد بيان عام أعدته وأصدرته مكاتب المستعمرات والخارجية إنهاء المسؤولية البريطانية عن إدارة فلسطين اعتبارًا من منتصف ليل 14 مايو 1948.

حيث قامت جماعات يهودية مسلحه (عصابات الإشتيرن والهاجاناه ) وقتها باحتلال اليهود لمعظم أراضي فلسطين وتهجير مواطنيها باستثناء غزة والضفة الغربية ومدينة القدس الشرقية.

ثم بدأت عملية إخلاء فلسطين عرقياً في مايو 1948، بعد إعلان دولة إسرائيل.

الشعب الفلسطيني الذی اجبر بالارهاب وتهديد السلاح والتخویف على مغادره اراضه و ممتلکاته ، استمرار الاباده الجماعیه و التدمیر الهمجی ضد الشعب الفلسطینی الاعزل من 76 عاما

حيث نزح نحو 280 ألفاً من هؤلاء الفلسطينيين إلى الضفة الغربية لـنهر الأردن ، و70 ألفاً إلى الضفة الشرقية لنهر الأردن، و190 ألفاً إلى قطاع غزة ، و100 ألف إلى لبنان ، و75 ألفاً إلى سوريا ، و7 آلاف إلى مصر ، و4 آلاف إلى العراق ، وتوزع الباقون على بلدان عربية أخرى

وقد تم اختيار يوم 15 مايو ليكون اليوم التالي لإعلان دولة إسرائيل في 14 مايو 1948 .

إن هذا النظام الباطل هو رمزا واضحا لانتهاک القوانین الدولیة و القیم الانسانیة منذ نشأته وحتى الآن فإن ما نشهده اليوم من صور مروعه لجرائم هذا الکیان المتوحش من قتل وإبادة وتجويع للشعب الفلسطيني ما هو إلا دليل علي كونه نظاما ارهابيا متوحشا يقتات علي دماء الاطفال والنساء.

إن ما يحدث في غزه الآن من إباده شاملة وتطهير عرقي دليل علي وحشية ودناءة هذا النظام فهو لم يكتفي بما فعل في الماضي ولكنه يجهز علي الشعب الفلسطيني من أجل انهاءه ومسحه من التاريخ.

نحن علي يقين بأن هذا الظلم لن يستمر ، وان هناك حدودًا سيكون تعديها بمثابة حبلا سيلتف حول عنق هذا النظام الظالم وان فلسطين ستعود حره بقوة شعبها وإرادته.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى