ثقافةسلايدر

بحضور سفراء أذربيجان وتركيا وباكستان وأوزبكستان وغانا ووزراء وفنانين.. د. صدى على أشرف تنظم مسابقة “إكتشف أذربيجان” وسط القاهرة

استمع

أشرف أبو عريف

احتفالا بالذكرى المؤية للزعيم حيدر علييف مؤسس الجمهورية الاذربيجانية الحديثة وبحضور سفراء أذربيجان وتركيا وغانا وأوزبكستان ووزراء وفنانين.. نظمت د. صدى على أشرف مسابقة “إكتشف أذربيجان” وسط القاهرة فى قصر فهمى والد السيدة/ عائشة فهمى بشكل تطوعي لتعريف المواطنين المصريين بثقافة الدولة الأذربيجانية حبا في بلادها وترويجا لثقافتها كنشاط للمركز الثقافي الأذربيجاني، وهذه المسابقة تضم مجموعة من المجالات مثل الرسم والشعر والفيلم القصير والموسيقى فى أذربيجان.

افتتح د. إلخان بولوخوف، سفير أذربيجان لدى مصر، حفل التكريم وهنأ الفائزين، واستعرض سعادته مسيرة القائد الزعيم حيدر علييف.

وشهد الحفل إصدار كتاب جديد للدكتورة سابينا والدكتورة ساندي سالم بعنوان “الزعيم جيدر علييف- ١٠٠ عام ” الذي في حجم والذي يشمل صور الأعمال الفنية للفائزين في المسابقة.

كما شرف الحضور سفير جمهورية غانا وسعادة سفير جمهورية تركيا لدى مصر الدكتور صالح موطلو شن ومثلين من سفارة باكستان وأوزبكستان والفنانة يسرا، سفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة. كما شرف الحضور وزراء مصريين وضيوف شرف آخرين.

وقدمت د. صدى علي أشرف د. أحمد إسماعيل ود. حسان شلبي لتعاونهم وترويج الثقافة الأذربيجانية في مصر،  وكذا شركة SOIC و جامعة بنيان الدولية.

وتم تكريم الفائزين من الأعمار والمجالات المختلفة من العديد من المحافظات المصرية بحصلوهم على شهادات تكريم و هدايا خاصة من أذربيجان.

واختتم الحفل الكريم بتناول الإفطار الرمضاني على الطراز المصري الأذربيجاني..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى