إقتصاد

شادماني: جاهزون لاغراق سفن الاعداء والاستيلاء عليها واسر جنودهم

استمع

13940205000230_PhotoI

فارس – اكد مساعد العمليات في الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، العميد علي شادماني، استعداد القوات المسلحة الايرانية التام لاغراق السفن الحربية للاعداء الرئيسيين او الاستيلاء عليها واسر جنودهم في حال اي تطاول او اعتداء على مصالحنا الوطنية.

وفي حوار اجراه العميد شادماني مع وكالة انباء فارس خلال زيارته لمقر الوكالة مؤخرا، قال ان شعار واستراتيجية (التهديد في مواجهة التهديد) الذي تحدث عنه قائد الثورة تعود جذوره الى ماهية الثورة الاسلامية والتي بسبب ميزتها في الاهداف والقيم تختلف عن جميع الحكومات في العالم.

* لايمكن الوثوق بأميركا!

واضاف العميد شادماني ان الامام الخميني (رض) كان يطلق مصطلحات مثل عدم الثقة والسخط وامثالها على اميركا بسبب نزعتها الاستكبارية ، كما ان قائد الثورة قد اطلق تصريحات مماثلة عليها.
وتابع : ان الجميع يرى ان تصرفاتها كانت على الدوام تتمثل بانتهاك المعاهدات وممارسات الظلم والتحايل لذلك فان هذه الطبيعة تجعلها تتقدم الى الامام خطوتين في حال الانسحاب امامها خطوة واحدة ويكفيها استغلال المنافذ للتغلغل.

واردف، ان قائد الثورة قد صرح سابقا ، كمثال ، انه اذا اراد الاعداء مهاجمة ايران فاننا سندمر تل ابيب وحيفا وهذا يمثل (التهديد في مواجهة التهديد) او تصريحه مؤخرا ، ان الكيان الاسرائيلي سيضعف امنه سواء كانت هناك مفاوضات أم لم تكن وفيما لو تحدث العدو عن (الخيارات على الطاولة) فان الرد سيكون حازما.

* سنوجه اقوى الضربات الى الاعداء خلال أقصر وقت!

واشار الى حرب السنوات الثمانية وقال ، ان هذه الحرب (التي شنها نظام صدام على ايران في عقد الثمانينات) قيل انها حرب استنزاف حيث عجز الاعداء عن انهائها خلال فترة قصيرة ماجعلهم يطيلون امدها من اجل ارهاق الشعب الايراني وقدرات البلاد الاقتصادية لفرض الاستسلام عليها الا ان الامام الراحل (رض) قال بحزم لو ان هذه الحرب استمرت 20 عاما فاننا سنصمد فيها.

واكد شادمان على ضرورة القوة الدفاعية للبلاد وفي حال وقوع حرب سنوجه اقوى الضربات المؤلمة التي ستفقد الاعداء صوابهم في اقصر وقت وليس من الحكمة الذهاب الى حرب طويلة الامد، لذلك فان استراتيجيتنا تتمثل بالردع.

* قوتنا في بحر عمان تماثل الخليج الفارسي!

واشار الى قوة ايران البحرية وقال، ان هذه القوة قادرة اليوم على مواجهة اي تهديدات في الخليج الفارسي بل في بحر عمان ايضا بنفس المستوى ، بل تتعداه الى مضيق باب المندب والمناطق الاخرى حيث تتواجد البحرية الايرانية في المياه الدولية لمواجهة القرصنة وتأمين الطرق الملاحية.

* سنستهدف اي هجوم على ايران في مهده!

ولفت الى ان البحرية الايرانية اتسع نطاقها حيث تمتد من الخليج الفارسي الى ماوراء الخط 10 اي ان السواحل الجنوبية للبلاد يتم مراقبتها ورصدها “ولو قام الاعداء بعمل ما قرب سواحلنا فان استهدافه سيتم فورا”.

* قوة ايران اتسع نطاقها لغاية باب المندب!

واردف، ان العمليات العسكرية خلال حرب السنوات الثمانية لم تمتد الى الخليج الفارسي لم تكن هناك عمليات في مينائي بوشهر وبندرعباس الا ان الجبهة الآن تمتد من مصب نهر اروند لغاية مضيق باب المندب وفي هذه المنطقة الواسعة نستطيع التأثير فيها فيما لو واجهنا اي هجوم.

وقال، ان قائد الثورة حين يقول (سندمر تل ابيب وحيفا في حال واجهنا العدوان) فان معلوماته دقيقة ويعني مايقول ولايقصد المبالغة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى