إقتصاد

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم برنامج إبصار السعودية في بنجلاديش ويوزع سلال غذائية

استمع

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج إبصار السعودية التطوعي بين طلاب المدارس في مدينة دكا بجمهورية بنجلاديش، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 30.195 طالباً وطالبة في 52 مدرسة في مختلف المناطق ببنغلاديش؛ للتأكد من سلامة الأبصار لديهم وتقديم الخدمات الوقائية لصحة العيون، بالإضافة إلى التوعية والتثقيف بأمراض العيون، فضلا عن إقامة 3 ورش تدريبية للمعلمين؛ لتدريبهم على أساسيات القيام بالكشف المبكر لفحص حالات ضعف البصر لدى الطلبة بالمدارس، استفاد منها 161 معلماً ومعلمة، كما تم تحويل 1.193 طالبا وطالبة للمستشفيات؛ استعدادا لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للعلاج.

ويأتي تنفيذ البرنامج في إطار المشاريع الطبية التطوعية المتعلقة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في شتى بقاع الأرض، والتخفيف من معاناتهم.

وفي إطار منفصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة شيامناجار التابعة لمنطقة ساتخيرا بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 2.500 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني في جمهورية بنغلاديش لعام 1445.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 300 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في منطقتي جال داكا ونيلفاماري بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 1.500 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة “إطعام” الرمضاني في جمهورية بنغلاديش لعام1445هـ.

وتأتي هذه المبادرة في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتوفير الأمن الغذائي في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى