سلايدرسياسة

لدى استقباله وزير الخارجية الإيرانى.. الرئيس بشار: هجمات العدو الصهيونى على دمشق تعكس مرارة ضربات طوفان الأقصى

استمع

IRNA_وصف الرئيس السوري بشار الأسد الهجمات المتزايدة التي يشنها النظام الإسرائيلي على سوريا بأنها علامة على الجنون والفوضى الشديدة داخل النظام، معتبراً أن مثل هذه المحاولات لن تساعد الحكومة الإسرائيلية على التغطية على فشلها.

والتقى أمير عبد اللهيان وأجرى محادثات مع بشار الأسد في العاصمة السورية دمشق اليوم الاثنين.

وأعرب الأسد، خلال نقله تحياته إلى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي والرئيس إبراهيم رئيسي، عن تعازيه باستشهاد المستشارين العسكريين للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار الرئيس السوري إلى اتصالاته الهاتفية مع الرئيس رئيسي، وأكد أن “شهدائكم شهداؤنا، ولدينا موقف وشعور مشترك في هذا الصدد”، مشيراً إلى أن إيران وسوريا في معركة مشتركة.

كما ناقش الجانبان بعض القضايا الثنائية والإقليمية والدولية الأخرى.

من جانبه شكر أمير عبد اللهيان ترحيب الجانب السوري الحار بالوفد الإيراني وثمن تضامن المسؤول السوري مع إيران بعد الهجوم الجنوني الأخير الذي شنه النظام الصهيوني على القنصلية في سوريا.

وأشار إلى مختلف التحركات السياسية والقانونية والدولية التي اتخذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن وأيضا على مستوى الحكومات مباشرة بعد الهجمات على القنصلية الإيرانية في دمشق، وقال إن الدولة وجهت رسالة إلى الولايات المتحدة باعتبارها الداعم الكامل للكيان الصهيوني، وحملتها المسؤولية المباشرة عن جرائم النظام الصهيوني وأفعاله المجنونة، وأكدت أن النظام الصهيوني المحتل سيعاقب بالتأكيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى