إقتصاد

سلطنة عمان تحظى بتقديرٍ دوليٍّ من الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (ICCA)

استمع

334720

مهند أبو عريف

جاءت سلطنة عمان  وللمرة الأولى بين أول مائة دولة في العالم في مجال صناعة المُؤتمرات وفعاليات الأعمال حسب تصنيف الجمعية الدولية للمُؤتمرات والاجتماعات “ICCA“. كما تمكنت كذلك من الدخول في قائمة الدول الخمس والعشرين الأُوَل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي. الجمعية الدولية للمُؤتمرات والاجتماعات تعد من المُؤسسات العالمية الرائدة والمُتخصّصة في تنظيم المؤتمرات وفعاليات الأعمال العالمية. ومنذ تأسيسها في عام 1963 حتى اليوم، فقد وصل عدد أعضائها إلى ما يُقارب الألف من مُختلف دول العالم.وتعليقاً منه على الإنجاز الجديد، أكد تريفور مكارتني، مُدير عام مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض، على أن إدراج سلطنة عُمان ضمن هذا التصنيف الصادر عن هذه المُؤسسة العالمية هو خير دليل على الإنجازات الكبيرة التي حققتها في مجال تعزيز صناعة المؤتمرات وفعاليات الأعمال، فضلاً عن تأكيد مكانتها الراسخة في هذا القطاع الحيوي”.

وأضاف قائلاً: تُعدُّ الجمعية الدولية للمُؤتمرات والاجتماعات هيئةً مُعتمدةً دولياً وتلقى تصنيفاتها أصداء كبيرة في قطاع المُؤتمرات وفعاليات الأعمال والذي يشهد تنافساً محموماً على مستوى العالم، ويُؤكّد هذا التصنيف على مكانة السلطنة باعتبارها أحد المنافسين الأقوياء في هذا المجال”. ثمّ اختتم حديثه قائلاً: “يعمل فريق مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض حالياً جنباً إلى جنب مع وزارة السياحة ضمن “فريق سلطنة عُمان”بهدف الترويج لسلطنة عمان كمركز مُميّز لجذب واستضافة الفعاليات العالمية الكبرى، إضافة إلى جهودنا المُشتركة للتعريف بمركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض باعتباره مرفقاً ريادياً ذا مستوى عالمي. وإنّنا نتطلّع قدماً إلى اليوم الذي نساهم فيه بشكلٍ فعّالٍ في تحقيق تطلعات السلطنة عقب افتتاح مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض في القريب العاجل”.

وتماشياً مع خطط السلطنة لتحقيق رؤاها في التنمية الاقتصادية الشاملة للأعوام 2020 و2040، سيساهم مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض في رفد البلاد بعوائد كبيرة باعتباره أحد اللاعبين الرئيسيين في قطاع المؤتمرات وفعاليات الأعمال. وعلاوة على ذلك، سيقوم المركز كونه أحد المراكز الفكرية الرائدة عالمياً بدعم القطاعات التجارية ذات الأهمية الاقتصادية للسلطنة كقطاع النفط والغاز، والصحة، والتعليم، وتقنية المعلومات، والمواصلات، والتصنيع والثروة السمكية، من خلال جذب روَّاد تلك الصناعات وصنّاع القرار فيها وضخ المزيد من الاستثمارات إلى السلطنة.

يذكر أنَّ سلطنة عمان  قد حصلت على المرتبة الـ79 من أصل 100 دولة مُشاركة عالمياً في التصنيف، كما حازت على المرتبة 21 من أصل 25 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، وذلك قبيل افتتاح مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض؛ ومن المُتوقّع أن تشهد هذه التصنيفات ارتفاعاً ملحوظاً بالتوازي مع افتتاح المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى