سلايدر

تحالف ستار ألاينس للطيارين ASAP رسالة إلى العالم

استمع

15128689_1134901459941487_1726286660_n

د.نعيمه أبو مصطفى

عقد اليوم الاثنين الموافق 15/11/2016 بالقاهرة مؤتمر “رابطة تحالف ستار ألاينس”، الذي يعد أكبر تحالف في مجال الطيران على مستوى العالم، حيث يضم حوالي 28 شركة طيران من أكبر الشركات العالمية، و22 ألف طيار على مستوى العالم، ويعقد سنوياً.

أفاد شريف المناوي رئيس مجلس إدارة نقابة الطيارين المصريين أن أهمية هذا المؤتمر تأتي من انعقاده بالقاهرة لتوصيل رسالة إلى العالم بأن مصر بلد أمن وأستقرار، والرد العملي على القوى التي تحاول تشويه سمعة مصر.

 ومصر عضو في رابطة الطيارين الدوليين، وعضو في تحالف ستار الذي يعقد سنوياً في دولة من الدول الأعضاء في التحالف. وتم توجيه الدعوة للتحالف هذا العام لعقد المؤتمر في مصر في هذا التوقيت بالذات.

وعن أهداف المؤتمر صرح المناوي بأن المؤتمر يناقش كل ما يخص حقوق الطيارين، مثل رفع مستوى السلامة الجوية من خلال تدريب الطيارين على أحدث الأجهزة، والتزام الطيارين بساعات الراحة على سبيل المثال الطيار الذي يطير ثلاث رحلات ليلية يجب علية أخذ راحة، وكل طيار له عدد ساعات طيران، وعدد ساعات راحة يجب الالتزام بها. بالإضافة إلى باقي الأمور التي سيتم تناولها خلال أيام المؤتمر الثلاثة.

وصرح كابتن طيار عماد أبو العلا أمين مساعد نقابة الطيارين بأن المؤتمر خاص بروابط ونقابات الطيارين الذين يعملون في شركات الطيران داخل تحالف ستار الذي يسهل على المسافر الوصول إلى أي مكان في العالم بسهولة ويسر.

ومصر للطيران مع تحالف ستار تمثل أفريقيا، وكل شركة طيران لا يحق لها الدخول في أكثر من تحالف على سبيل المثال شركات الطيران المنضمة إلى تحالف سكاي بي الذي يضم عشر شركات طيران لا يحق لهم الانضمام إلى تحالف أخر، والعكس صحيح.

وأضاف أبو العلا أن هذا التحالف يسعى لتوفير الراحة للمسافر بمعنى لو أن راكب في القاهرة يرغب في السفر إلى دولة البرازيل تقوم مصر للطيران بنقله إلى اسبانيا وتقوم شركة طيران عضو في تحالف ستار بنقله إلى البرازيل، و العكس إذا رغب راكب في السفر إلى أوغندا في دولة لا يوجد بها طيران مباشر إلى أوغندا يأتي إلى مصر ومصر للطيران تقوم بتوصيلة إلى أوغندا بنفس التذكرة، وهكذا توصيل أي راكب من نقطة إلى نقطة أخرى ضمن تحالف ستار ألاينس.

وعن السلامة الأمنية الدولية أفاد الكابتن بان تحالف ستار له شروط ومتطلبات في كل شيء مثل الأمن، ورواتب الطيارين، ومواعيد الرحلات، وتفتيش الأمتعة…الخ من شروط السلامة الدولية، وشركة مصر للطيران مستوفاة لجميع هذه الشروط.

وأكد الكابتن شريف محسن عبد العزيز نائب نقيب الطيارين على المجهود الذي يذله الطيارين المصريين في عقد هذا المؤتمر في مصر لتوجيه رسالة سلام إلى العالم،وان مصر بلد الأمن. وأضاف شريف أن هناك حالة من السرور والسعادة بين الحضور بسبب حالة الاستقرار والأمن التي رأوها في مصر منذ وصولهم، وان الحقيقة مختلفة تماما عما يروج البعض لمصر.

جدير بالذكر أن تحالف ستار ألاينس تأسس في عام 1997، وهو معنى بالاتفاقيات الخاصة بالخدمات الجوية وتسهيل حركة السفر والطيران حول العالم.

15049595_10210270520974943_1888559636_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى