سلايدر

أردوغان : “تركيا لديها بدائل عن الاتحاد الأوروبي”

استمع

erdogan-speech_2_3_0

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب ألقاه في اسطنبول بأن بلاده لم تلق بعد ملف الاتحاد الأوروبي لكن التوقعات الحالية بخصوص انضمام تركيا للكتلة الأوروبية لا تبعث على التفاؤل، قبل أن يضيف بأن لأنقرة “عدة بدائل” عن هذا الاتحاد.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء أن تركيا لديها “عدة بدائل” عن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، فيما تشهد العلاقات بين أنقرة وبروكسل توترا شديدا.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في اسطنبول “لم نغلق بعد كتاب الاتحاد الأوروبي … لكن الصورة الحالية لا تتيح بأن يكون لدينا توقعات متفائلة” مضيفا “لدى تركيا عدة بدائل” عن الاتحاد الأوروبي.

أتي تصريحات أردوغان بعد أسابيع من التوتر بين أنقرة وبروكسل التي تتهم السلطات التركية بقمع المعارضة منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف تموز/يوليو الماضي.

وهذه العاصفة الدبلوماسية باتت تثير مخاوف على الاتفاق المبرم في آذار/مارس بين الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي، الذي أتاح وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا عبر الجزر اليونانية في بحر ايجه.

الأسبوع الماضي هدد الرئيس التركي الاتحاد الأوروبي ب”فتح الحدود” التركية للسماح بمرور المهاجرين الراغبين في الوصول إلى أوروبا غداة تبني البرلمان الأوروبي قرارا غير ملزم يدعو إلى تجميد مؤقت لمفاوضات انضمام أنقرة إلى الاتحاد.

  • المصدر:فرانس 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى