سلايدر

الجامعة العربية: “حكومة الحوثي” غير شرعية ولا قيمة لها

استمع

be4cb97f-f6a9-4bcd-8865-a59c86e7c6ea_16x9_600x338

ندد أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، بقيام جماعة الحوثيين في اليمن بتشكيل ما سُمي “حكومة إنقاذ وطني”، واصفاً هذا الإجراء بأنه “عار من الشرعية”، ويمثل امتداداً للنهج الانقلابي الذي لا يريد الحوثيون التخلي عنه.

وقال الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أبو الغيط، اعتبر أن مثل هذه الخطوة تُعد تصعيداً يعكس عدم استعداد الحوثيين للتعاطي بشكل إيجابي ومسؤول مع جهود الوساطة الجارية حالياً، والتي يباشرها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مضيفاً أن مثل هذه الخطوات تكشف بوضوح عن الطرف الذي يعرقل التوصل إلى حل سلمي للأزمة في اليمن.

وأضاف أن الأمين العام للجامعة أكد أن طريق الحل واضح للجميع، وأنه يمر عبر قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وأشار أبو الغيط إلى أن عدم الاعتراف بهذه المقررات كإطار متفق عليه للحل يطيل من أمد الأزمة ويزيد من تعقيدها، مشدداً على أن كل ما يتخذ من خطوات أو إجراءات للالتفاف على الشرعية اليمنية، ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، ليس له أية قيمة قانونية أو سياسية.

المصدر:العربيه نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى