سلايدر

مميش يُهدي وزيرة الهجرة درع قناة السويس لأدائها المتميز.. ولكن ؟!

استمع

 

أشرف أبو عريف  

لإصطحابها كوكبة من “علماء مصر بالخارج” لتخصيب توصيات المؤتمر الأول لعلماء مصر بالخارج بالغردقة أيام الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري، قام رئيس هيئة قناة السويس بإهداء السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج درع قناة السويس لإدائها المتميز وكما وصفها في كلمته لدي إستقبالها الحافل ب “الوزيرة النشيطة”.

وبحفاوة، استقبل مميش وزيرة الهجرة والوفد المرافق لها من علماء مصر بالخارج والإعلاميين. وقام مسؤولوا القناة بإصطحاب الوزيرة والموكب المرافق لها بجولة عبر قناة السويس الجديدة..  كان في إستقبال الوزيرة أيضاً طائر النورس قائما بإستعراضات التحليق. 

وفي ثنايا اللقاء، ألقي مدير معهد العلوم البحرية في هامبورج بألمانيا كلمة أكد فيها إمكانية إستعانة هيئة القناة بأحد الوسائل الكفيلة بتوفير حوالي 250 مليون دولار سنويا. الفكرة لاقت إستحسان الحضور، إلا أنها لاقت إعتراض مميش الذي طالب العالم المصري بحاجة القناة لفنيين إصلاح سفن!

وعلي عكس المألوف، كان هناك ترقب في عيون الحضور للإستماع لكلمة الوزيرة الشاعرة، إلا أن هذا لم يحدث. وأيضاً، علي عكس المتوقع لم يُعقد مؤتمر صحفي للوزيرة الحديدية والفريق رغم وعد المسؤولين بفعل ذلك بناءاً علي طلب مستشار الوزيرة المتألقة للإعلام!

ويبقي سؤال:

هل تم الإتفاق بين “علماء مصر بالخارج” وهيئة قناة السويس لإقرار إستراتيجية “معا نفكر.. معا نعمل. معا تحيا مصر”، وهذا ترنو إليه وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج طبقاً لمراسيم الرئيس السيسى؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى