سلايدرسياسة

“مكرم” لأبناء المصريين في الخارج: أنتم حائط الصد الأول لمصر

استمع

أشرف أبو عريف

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمجموعة من أبناء المصريين المتواجدين بالخارج في  اطار مشاركتهم بملتقي شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث التي تنظمه الوزارة.

 استهلت الوزيرة كلمتها، علي اهمية الملتقي مشيرة الي دوره  التوعوي والثقافي وليس فقط السياحي، واكدت علي الشباب دورهم في العمل  على تحسين صورة مصر خارجيا في مختلف البلدان المتواجدون بها، ونقل الصورة الإيجابية التى لمسها الشباب خلال تنقلاتهم وزياراتهم لعدد من الاماكن ضمن برنامج الملتقي.

واشادت وزيرة الهجرة بالقوات المسلحة وخاصة ادارة الهيئة الهندسية  التي قامت بانجاز يتمثل في الانتهاء من ترميم الكنيسة البطرسية  فى وقت قياسي، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،بعد تعرضها للحادث الارهابي الغشيم الشهر الماضي.

واكدت الوزيرة ان ذلك يدل على مدى كفاءة الجيش المصري وتماسكه وقدرته على حماية هذا البلد من اي خطر يحاك به، مضيفة أنه لابد على جميع وعلى رأسهم المصريين بالخارج ان يؤمنوا بأن مصر بلد أمن وسلام وتضمن حق المواطنة للجميع.

واكدت الوزيرة على ابناء المصريين بالخارج ،عدم الالتفات الي ما يروج من اشاعات بالخارج عن مصر بهدف تشويه صورة هذا البلد، وان يتصدوا لمثل هذه الامور كونهم حائط الصد الاول للدفاع عن مصر في هذه المرحلة.

واشارت الوزيرة للتحديات الكثيرة التى تواجهها مصر في الوقت الحالي وتمثل عقبة حقيقية فى طريق تحقيق التنمية الدائمة، والتي يحاول الرئيس عبد الفتاح السيسي إيجاد كل الطرق لتحقيق ذلك، رغم وقوف قوي معادية بالمرصاد لأى إنجاز تحققه الدولة والقيادة السياسية في الوقت الراهن. 

وكانت الوزارة قد نظمت ضمن اطار هذا الملتقي، ثاني دورة تثقيفية فى الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج من الجيل الثانى والثالث بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا لجعلهم على دراية بأهم التحديات والمخاطر والتهديدات المحلية والإقليمية التى تواجه الوطن فى المرحلة الراهنة، وإلقاء الضوء على الأولويات السياسية والاقتصادية الداخلية للوطن.

بالاضافة لتنظيم زيارة لقوات الصاعقة ، اضافة الي الاجتماع  بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بمقر المشيخة، فضلا عن زيارة المقرر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وعدد من المزارات الثقافية والسياحية.

 وتهدف بذلك الوزارة لمد جسور التواصل مع أبناء مصر بالخارج، وتحديداً الجيلين الثانى والثالث بوطنهم مصر، باعتبارهم أمل الوطن وسفرائه الحقيقيين، بالاضافة لسعيها تنشيط السياحة من خلال هذا الملتقى ،وتوصيل رسالة عبر أبناء مصر بالخارج إلى أصدقائهم وجيرانهم مفادها أن “مصر آمنة وقادرة علي النجاح بعكس ما يتم ترديده فى بعض وسائل الإعلام العالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى