إقتصاد

“مكرم”: المشروعات الصغيرة للحد من الهجرة اللاشرعية.. هى “الحل”

استمع

أشرف أبو عريف

نظمت مجلة الشباب التابعة لمؤسسة الاهرام مؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر برعاية وزارة الدولة للصناعة والتجارة، بحضور المهندس طارق قابيل وزير الدولة للصناعة والتجارة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة سحر نصر وزيرة الدولة للتعاون الدولي والدكتور سامي عبد العزيز استاذ الاعلام بجامعة القاهرة واحمد النجار رئيس مجلس إدارة الاهرام.

من ناحيتها أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لهجرة وشئون المصريين بالخارج عن سعادتها بدعوتها بتنظيم هذا المؤتمر،  وتواجدها كظهير حكومي لكثير من الوزارات الاخرى.

واكدت مكرم خلال كلمتها على أهمية هذا المؤتمر اذا ما تم توجيهه للقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى ما تمتلكه الوزارة من خريطة دقيقة بكافة هذه القرى التى يجب استهدافها من خلال هذا المؤتمر، وخاصة أنه يكثر بها  المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

واضافت أن البعد الاخر لهذا المؤتمر يختص بوزارة الهجرة ويتعلق بتشجيع علي الهجرة الشرعية، مشيرة للإستفادة المطلوبة من رجال أعمال وكيانات مصرية فى الخارج، لدعم هذا المؤتمر وهذه المشروعات، مؤكدة سعيها للتنسيق بين الشباب ومشروعاتهم وبين رجال الاعمال فى الخارج لتسويق مشروعاتهم.

ومن جانبه عرض المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الاستراتيجيه القومية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مؤكدا على أهمية هذا المؤتمر خاصة أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر هى عصب اقتصاد اى دولة.

فى حين أكدت الدكتور سحر نصر وزيرة الدولة للتعاون الدولى على التحديات الكثيرة التى تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مقارنة بالمشروعات الكبرى، مشيرة إلى أنها تواجهت للحصول منح من اجل هذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى