سلايدر

الخارجية المصرية تصف إسقاط الطائرة الروسية المخترقة للأجواء التركية بــ “المزعج” !

استمع
المتحدث-الرسمي-باسم-وزارة-الخارجية-المستشار-أحمد-أبو-زيد
المستشار أحمد أبو زيد..

 

أشرف أبو عريف

 انتقد دبلوماسيون تصريح المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية المصرية وإشاراته المبطنة بإدانة الدولة التركية الإسلامية التى تعرضت لانتهاكات عديدة لمجالها الجوى من قِبل الطائرات العسكرية الروسية منذ شنها غارات على الشعب السورى لصالح بشار الأسد، وكانت تركيا قد حذرت مرارا روسيا مشددة على عدم تكرار انتهاك طيرانها للسيادة التركية.. من هنا كان قيام القوات الدفاعية التركية بإسقاط الطائرة العسكرية الروسية مؤخراََ.

وطالب سياسيون الخارجية المصرية بأن تقف موقف الحياد دون زيغ أو هوى بدافع خلافات سياسية وصفها السياسيون بالعميقة، خاصة وأن المنطقة فى طريقاها إلى حرب عالمية ثالثة..  الخاسر الأكبر فيها هو شعوب العرب..

أما بيان الخارجية المصرية،  فقد جاء علي النحو التالي: وفي أول تعليق مصري على حادث إسقاط الطائرة الروسية في سوريا، ورداً على استفسار من وكالة الأنباء الروسية، صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية يوم الأربعاء 25 نوفمبر بأن مصر تعرب عن أسفها لوقوع هذا الحادث المزعج، وتتقدم بخالص التعازي لدولة روسيا الصديقة لفقدان أرواح بريئة نتيجة الحادث، وتقدر الأثار المترتبة عن الحادث لدى الجانب الروسي.

 وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن الحادث يؤكد على أهمية التنسيق بين جميع الدول المنخرطة في محاربة الإرهاب في سوريا، وأن مصر تأمل ألا يؤثر الحادث على استمرار استهداف الإرهاب في سوريا بشكل منتظم وقوى دون تقاطع في المصالح.

وأختتم أبو زيد تصريحاته، معرباً عن ثقة مصر في أن روسيا وهى تضطلع بمهمة محاربة الإرهاب في سوريا فهي تقوم بذلك بمسئولية كاملة.

13307408231442224944

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى