سلايدر

هاتفياً.. أبو الغيط يتطلع لتمتين التعاون بين الجامعة ورئيس الإتحاد الأفريقي الجديد

استمع

أشرف أبو عريف

بحث السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع السيد موسى فكي، الرئيس الجديد لمفوضية الاتحاد الأفريقي، سبل تعزيز العلاقات العربية/ الأفريقية وتطوير آليات التعاون القائمة بين الجامعة والاتحاد انطلاقا من الروابط التاريخية التي تجمع بين الجانبين.

وعبر أبو الغيط، خلال الاتصال الهاتفي الذى أجراه اليوم الأحد 12 مارس مع موسى فكي بمناسبة استعداده لمباشرة مهام منصبه رسمياً في أديس أبابا، عن تطلعه لأن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من الخطوات من أجل تمتين علاقات التعاون والتنسيق بين الجامعة والاتحاد، بما في ذلك في سياق متابعة وتنفيذ المقررات التي صدرت عن القمة العربية/الأفريقية الرابعة التي عقدت في غينيا الاستوائية في نوفمبر 2016 .

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط قام أيضاً بدعوة موسى فكي لحضور الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية المقبلة الثامنة والعشرين والتي ستعقد بالمملكة الأردنية الهاشمية يوم 29 مارس ٢٠١٧.

وأوضح عفيفي أن رئيس المفوضية عبر من ناحيته عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة التي تربط الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي، وأكد التزامه الشخصي والتزام مفوضية الاتحاد الأفريقي بمواصلة العمل من أجل الارتقاء بمستوى التعاون القائم بين المنظمتين في شتى المجالات بما من شأنه أن يخدم المصالح المشتركة للدول العربية والقارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى