سلايدر

الدورة السادسة في البرنامج المتخصص لتدريب قضاة الاقتصادية

استمع

مهند أبو عريف

بدأت صباح اليوم فعاليات الدورة السادسة للبرنامج المتخصص لتدريب قضاة المحكمة الاقتصادية بحضور المستشار أحمد خيرى مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة ،والأستاذ شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، والمستشارة حنان دحروج مدير البرنامج بوزارة العدل .

وقد بدأ الافتتاح بكلمة رئيس هيئة الرقابة المالية والتي وضح من خلالها دور الهيئة و اختصاصاتها ومن أهمها الترخيص ، الإشراف والرقابة ، حماية المتعاملين وفحص الشكاوى ، تنمية الأسواق ، وذلك لتحقيق الهدف النهائي للهيئة وهو الحماية من المخاطر ، عن طريق توفير التمويل و الشمول المالى .

أعقب ذلك كلمة المستشار أحمد خيرى مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة ، الذي طلب من السادة الحضور الوقوف دقيقة حداد علي ارواح شهداء الوطن ، ثم رحب بكافة الأطراف القائمة على البرنامج ، ناقلا شكر و تحية وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم ، ومؤكدا ان التدريب المستمر و ملاحقة التطور على كافة الأصعدة هو سمة العصر ، وان الهدف من هذا البرنامج بصفة خاصة هو إزالة الغموض أمام القضاة في مجالات سوق المال مما يمكنهم من صدور أحكام دقيقة و سليمة .

وتتضمن أجندة الدورة على مدار يومين موضوعات متعددة مثل الإطار القانوني لسوق رأس المال ، دورة حياة الورقة المالية ، خصوصية بعض وسائل التداول مثل البيع في ذات الجلسة – الشراء بالهامش ، سندات التوريق ، دور حدود مسئولية الشركات العاملة في الأسواق المالية ، التطور القانوني و الواقعي لأهم صور التلاعب في سوق الأوراق المالية وخصوصية الإجراءات الجنائية في مواجهتها ، منازعات سوق المال ، وغيرها من موضوعات ذات صلة .

والجدير بالذكر أن البرنامج المتخصص لتدريب قضاة الاقتصادية يأتى فى إطار تعاون وزارة العدل مع عدة جهات ومؤسسات معنية هى وزارة التجارة والصناعة ، الهيئة العامة للرقابة المالي ، معهد الخدمات المالية . كما يذكر أنه قد سبق عقد عدة دورات تخصصية ضمن أجندة البرنامج في مجال العمليات المصرفية و الإسلامية ، أيضا في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى