سياسة

تفويض وزير التعليم العالي بالتحويل الورقي لأسباب قومية.. وسلطة تحويل أبناء الضباط للجامعات

استمع

0d248911-98fe-4f6d-a587-f0ee3b6ca2b4

قال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلي للجامعات، اليوم الثلاثاء، إن وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق، طالب المجلس بتفويضه لمنح استثناءات بالتحويل بين الجامعات ورقيا بعيداً عن قواعد التوزيع الجغرافي المعمول بها حاليا، تحت مسمى “لأسباب قومية”، ووافق المجلس على ذلك.

ويذكر أن آلية التحويلات للطلاب بين الجامعات في مصر تتم إلكترونياً عبر موقع التنسيق، ولا يجوز التحويل ورقياً.

وأضاف حاتم، في تصريح لـ”أصوات مصرية”، أن المجلس الأعلى للجامعات منح صلاحية لكل جامعة للنظر والموافقة على التحويلات الإدارية للطلاب من أبناء ضباط الشرطة والجيش والهيئات القضائية الذين يضطرون إلى تغيير محال إقامتهم نظرا لظروف عملهم.

وكان سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد أعلن أن نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بالمرحلتين الأولى والثانية والذين رشحوا فى مناطق بعيدة عن مناطقهم الجغرافية الأولى، ستعلن يوم غد الأربعاء.

وأوضح عطا أن عدد طلبات الطلاب الراغبين فى التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، بلغ 60 ألف طالب وطالبة، لافتا إلى أن النسبة المقررة لقبول التحويلات هي 10% من الطاقة الاستيعابية للكليات وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

هذا المحتوى من :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى