إقتصاد

حفيدتا عبد الرحمن أبو زهرة تبهران جمهور مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة

استمع

أشرف أبو عريف

انطلقت منذ قليل الجلسة الثانية ببرنامج فعاليات اليوم الأول لمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، وقد انطلقت الجلسة الثانية بفقرة فنية مبدعة للطفلتين مريم وأميرة أبو زهرة حفيدتا الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، وقد عزفتا أعزب الألحان التي تنم عن عمق موهبتهما الكبيرة.

ولدت أميرة أبو زهرة في ال ٢٥ من ديسمبر لعام ٢٠٠٥ لأسرة موسيقية فقد كان والداها عازفي بيانو كما انها تكون حفيدة الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرةً، بدأت أميرة العزف علي الكمان في الرابعة من عمرها وحققت تقدما سريعا وملحوظا في التعلم بمدرسة وينهاهم بألمانيا، وكان اول ظهور مسرحي لها في السادسة من عمرها بألمانيا، وعقب هذا النجاح المبهر تم طلبها للعزف مع احدي اكبر الفرق الموسيقية بألمانيا “سوقهن مانيهميز”.

 وعندما بلغت السابعة من عمرها، قدمت أولي مشاركتها بفرق الاوراكسترالية مع أوركسترا المكسيك الوطنية حيث جذب أنظار اكثر من ٥٠٠٠ شخص من الحضور بمدينة مكسيكو، ومنذ ذلك الحين تنقلت أميرة تعزف في إيطاليا، فرنسا، بلجيكا، عمان، مصر، المكسيك، المجر، وألمانيا.

 وشاركت أميرة أيضا مع العديد من فرق الأوركسترا العالمية في أوروبا كعازفة سولو بفرق “كرميراتا بالتئيكا”، “أوركسترا سيمفونية بودابست”، “فرانز ليسزت تشامبرلين”، “أوركسترا المجر الوطنية”، “كيوربفلاز فيلارمونيك أوركسترا ” بألمانيابالإضافة للعديد من الفرق الألمانية الموسيقية.

 وفِي يناير عام ٢٠١٧، وقع الاختيار علي أميرة كأصغر عازفة أوركسترا لأول مرة تشارك بفرقة فيلارمونيك الألمانية بجميع جولاتها الخارجية في جميع أنحاء العالم.

 بينما ولدت مريم ابوزهرة في 24 يوليو 2008 واصبحت اختها اميرة المثل الأعلى ، وفي 2015 في سن ست سنوات، انضمت مريم أوركسترا لاول مرة،وقالت انها لعبت كونريتو الكونترتو الكمان رقم 7 مع أوركسترا الغرفة منمانهايم، ألمانياوفي يوليو 2015، قامت بمزاملة شقيقتها أميرة في معرضإكسبو ميلان في إيطاليا بنجاح كبير.

في مايو 2016 كانت مريم واحدة من أصغر 9 في مرحلة نصف النهائيين منأصل 2700 مرشحا في التلفزيون المجري التلفزيون، بعد أدائها الناجح كانتتشارك في جولة مع شقيقتها أميرة في فرنسا وبلجيكا والمجر حيث أنها أيضاتؤدي عدة مرات مع الأوركسترا المجرية المختلفة مثل المجرية الوطنية وأوركسترا السمفونية بودابست (ماففي مايو 2017 حصلت مريم علىجائزة سعادة من مسابقة الكمان الدولية إيلونا فيهر في بودابست، المجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى