سلايدرسياسة

كاتبة بلجيكية تتهم امرأة بمطاردتها وتهديدها بالقتل

استمع
وكالات – فتحت الشرطة في العاصمة الفرنسية باريس تحقيقاً في شكوى تقدمت بها الكاتبة البلجيكية أميلي نوتومب تتهم فيها امرأة فرنسية بمطاردتها لسنوات وتهديدها بالقتل، وهو ما تم الإعلان عنه اليوم السبت، وفقاً لعدد من المصادر المقربة من التحقيقات.

وذكرت صحيفة “ده مورخن” البلجيكية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن الكاتبة أميلي نوتومب تقدمت في التاسع من سبتمبر (أيلول) الجاري بشكوى إلى شرطة باريس، ضد امرأة فرنسية تطاردها منذ أعوام على وسائل التواصل الاجتماعي وتهددها بالقتل.

وقالت الصحيفة إن الشرطة الفرنسية اعتقلت المرأة التي تبلغ 45 عاماً في اليوم ذاته، الذي تقدمت فيه الكاتبة بالشكوى إلى الشرطة، وتم إيداعها مشفى للأمراض النفسية.

جدير بالذكر أن الكاتبة والروائية البلجيكية أميلي نوتومب تعد أشهر كتاب بلدها في اللغة الفرنسية التي تكتب بها، وقدمت حتى اليوم ما يقرب من 25 رواية، من بينها: “التخريب المحبب” (1993)، و”حقوق الإنسان” (1994)، و”السهم” (1996)، و”زئبق” (1998)، و”ذهول ورهبة” (1999)، و”ما قبل كريستا” (2003)، و”بيوغرافيا الجوع” (2004)، و”دخول المسيح إلى بروكسل” (2005)، و”لا من حواء.. ولا من آدم” (2007)، و”نوع من الحياة” (2010) والتي تناولت فيها الحرب الأمريكية على العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى