إقتصاد

السفارات المصرية تواصل احتفالاتها بعيد ثورة 23 يوليو

استمع

6201522225822

مهند أبوعريف

أقامت سفارة جمهورية مصر العربية بشيلى حفل استقبال بمناسبة العيد الوطنى ، إحياء للذكرى الثالثة والستين لثورة 23 يوليو 1952 وسط حضور واسع من ممثلى الحكومة الشيلانية ، وأعضاء السلك الدبلوماسى بشيلى وممثلى المنظمات الدولية ، بالإضافة إلى أبناء الجالية المصرية. وفى كلمته أمام الحضور ، عرض السفير / ياسر محمود هاشم سفير جمهورية مصر العربية لدى شيلى لأهم مكتسبات ثورة يوليو 1952 التى جاءت لتتوج مسيرة شعب مصر نحو الحرية والديمقراطية ، مسلطاً الأضواء على خطوات خارطة الطريق التى تحققت ، وأهم الإنجازات الاقتصادية التى حققتها مصر خلال الفترة الأخيرة وفى مقدمتها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى الذى استضافته مصر خلال شهر مارس 2015 ، وكذا مشروع قناة السويس الجديدة الذى تم انجازه فى فترة زمنية قياسية ، كذلك تطرق السفير / ياسر هاشم فى كلمته إلى دور مصر الريادى فى مختلف القضايا الإقليمية والدولية ، كما تضمنت الكلمة عرضاً لأهم تطورات العلاقات الثنائية الودية التى تربط مصر وشيلى ، والمواقف المشتركة للبلدين فى المحافل الدولية.

 كما أقامت القنصلية العامة فى ملبورن احتفالاً بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والستون لثورة 23 يوليو ، وقد حضره العديد من الشخصيات الرسمية العامة  وعدد من أعضاء برلمان الولاية  وعدد من قساوسة الكنيسة القبطية المصرية فى ملبورن ، وأعضاء من السلك القنصلى المعتمد  فضلاً عن عدد من أعضاء الجالية المصرية . حيث تم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الإرهاب فى مصر، وألقى القنصل العام / خالد رزق ، كلمة قدم فيها عرضا مختصراً حول ظروف قيام ثورة 23 يوليو ، وتواكبها مع الاحتفال بمرور عامين على ثورة 30 يونيو ، كما أشار إلى ما تتعرض له مصر من إرهاب ومجهودات مقاومة هذا الإرهاب من خلال إلتفاف الشعب المصرى حول قواته المسلحة لمقاومته بهدف إقتلاعه من جذوره. وأكد سيادته على أن ظاهرة الإرهاب اصبحت ظاهرة عالمية ، وهو ما يتطلب تنسيق الجهود الدولية من أجل مقاومتها وأنه من الخطأ إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام ،كما أنه يجب عدم التفرقة بين إرهاب داعش فى سوريا والعراق ، وإرهاب داعش فى ليبيا .

  كما تم ابراز المشروعات والخطوات التى تتخذها مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو للنهوض بالاقتصاد الوطنى ومنها قرب الاحتفال العالمى بإفتتاح مشروع قناة السويس الثانية يوم 6 / 8 القادم ، وإنعقاد مؤتمر شرم الشيخ لدعم الاستثمار فى مصر فى مارس الماضى.    

تجدر الإشارة إلى أن القنصلية قد تمكنت من الاتفاق مع إدارة بلدية ملبورن من رفع عدد 6 أعلام مصرية كبيرة فى أحد أكبر ميادين ملبورن ( Federation Square) وذلك لمدة عدة أيام بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى