رياضةسلايدر

الأهلي يتسلح بالأرض والجمهور أمام ضيفه الوداد.. والفائز “شقيق”

استمع
  • يستقبل الأهلي نادي الوداد يوم السبت 28 أكتوبر/تشرين الأول في نهائي واعد
  • يعول الأهلي على هجومه القوي الذي سجل 20 هدفا في 12 مباراة
  • يعتمد الوداد على قوة دفاعه الذي قبل 6 أهداف طيلة الـ12 مباراة

فيفا – بعد مشوار طويل ومحفوف بالمخاطر في أدغال قارة أفريقيا، ها هو قطار دوري أبطال أفريقيا 2017 يصل إلى محطته الأخيرة، التي سيتواجه فيها فريقين من شمال القارة في النهائي، ويتعلق الأمر بالأكثر تتويجاً نادي الأهلي المصري، وأحد أعرق الأندية المغربية الوداد البيضاوي.

وكان مشوار الفريقين في نصف النهائي صعباً للغاية، وأكثر صعوبة على الوداد البيضاوي، الذي أزاح في نصف النهائي فريق اتحاد الجزائر، بعد تعادل سلبي في الذهاب، وفوز صعب في الإياب (3-1)، فيما قلب الأهلي هزيمته في الذهاب بنتيجة (2-1) إلى فوز كبير داخل الديار بسداسية مقابل هدفين.

المباراة

الأهلي المصري – الوداد البيضاوي

ملعب برج العرب بالإسكندرية، 28 أكتوبر/تشرين الأول، الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي
باستثناء الفوز الذي حققه الوداد البيضاوي على كوتون سبورت خارج الديار، لم يحقق ممثل المغرب أي نتيجة إيجابية بعيداً عن ملعبه، حيث خاض 6 مباريات فتعادل مرة أمام إتحاد العاصمة في نصف النهائي، وتلقى الخسارة في أربع مناسبات منها 0-2 أمام الأهلي بالذات في دور المجموعات، ولذلك سيكون المغاربة مطالبين بالخروج عن النص والعودة بأي نتيجة إيجابية إذا ما أرادوا التفكير باللقب.

أما الأهلي المصري فسيكون متحصناً بملعبه وجماهيره التي تؤازره في هذه البطولة، حيث حقق الفريق أربعة إنتصارات وتعادلين في برج العرب ولم يتلقى الهزيمة، ويبدو هجومه في أوج عطاءه في الفترة الأخيرة، حيث نجح في هز شباك الترجي التونسي مرتين في رادس في ربع النهائي، وعاد في الدور نصف النهائي ليقلب تأخره أمام النجم الساحلي بخسارة الذهاب (1-2) لانتصار باهر (6-2) ليبلغ النهائي، وهو سيسعى حتما لمزيد من الأهداف دون قبولها هذه المرة، إذا ما أراد تحقيق لقب جديد.

لاعبان تحت المجهر

لا يختلف اثنان أن وصول كل من الأهلي والوداد البيضاوي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا كان بفضل الثنائي المغربي وليد أزارو (الأهلي) وأشرف بن شرقي (الوداد). فكلاهما سجل أربعة أهداف لحد الآن، ويتنافسان على إنهاء البطولة بلقب الهداف، لا سيما أنهما الوحيدان في قائمة الهدافين اللذين بإمكانهما مواصلة التهديف، علما أن أزارو سجل ثلاثية في لقاء العودة أمام النجم الساحلي أما بنشرقي فقام بتمريرة حاسمة وسجل هدفين أمام اتحاد الجزائر.

الرقم

8- هو عدد ألقاب الأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات، ويعود آخر تتويج للقلعة الحمراء بأغلى الألقاب القارية لسنة 2013.

هل تعلم؟

  • سيغيب أيمن عطوشي لاعب الوداد عن النهائي بعد تلقيه البطاقة الحمراء في لقاء الإياب أمام اتحاد الجزائر.
  • 6 لاعبين من الوداد البيضاوي مهددين بالغياب عن مواجهة الإياب في حال تلقيهم البطاقة الصفراء، ويتعلق الأمر بكل من إسماعيل الحداد، محمد أونجم، عبد اللطيف نصير، بدر كدرين، عبد العظيم خضروف وإبراهيم النقاش.
  • 6 لاعبين أيضاً من الأهلي المصري مهددين بالغياب عن مباراة الإياب في حال تلقيهم الإنذار، ويتعلق الأمر بكل من وليد سليمان، مؤمن زكرياء، حسام عاشور، شريف إكرامي، جونيور أجاي ومحمد هاني.
  • توج الوداد المغربي بدوري أبطال أفريقيا مرة واحدة في تاريخه سنة 1992 على حساب الهلال السوداني، فيما خسر نهائي 2011 أمام الترجي التونسي.

التصريحات

” لن نغير لا في طريقة تحضيراتنا ولا في طريقة تدريباتنا، ولن نغير أيضاً تحضيرنا النفسي للاعبين، فما سنركز عليه هو أن يكون الفريق جيد من الناحيتين الدفاعية والهجومية، وعلينا دخول مباراة الذهاب بقوة وثقة كبيرتين مثل كل مباريات هذا الموسم. ثقتنا في اللاعبين كبيرة، ونتمنى أن نهدي هذه الكأس لكل الشعب المغربي.” الحسين عموتة، مدرب الوداد البيضاوي المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى